افضل خلطات هندية للبشرة يمكنك اتباعها هذا الشتاء

افضل خلطات هندية للبشرة يمكنك اتباعها هذا الشتاء ما يساعدك على تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر مشرقة. تتميز النساء الهنديات باستخدامها العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على جعل بشرتها أكثر نضارة. ففي الشتاء تصبح البشرة معرضة أكثر للجفاف والتشقق، لذلك تتبع النساء خلطات طبيعية تساعدك على تحسين وترطيب البشرة حتى في أيام البرد والطقس الجاف. فاليك افضل خلطات هندية للوجه يمكنك اتباعها هذا الشتاء.

خلطات هندية لجمال البشرة وصحتها

افضل خلطات هندية للوجه يمكنك اتباعها هذا الشتاء

  • خلطة العسل والموز
  • خلطة الألوفيرا والليمون
  • خلطات اللبن والكركم

خلطة العسل والموز

خلطات هندية للوجه تشمل خلطة العسل والموز. فالعسل مرطب فعال يعمل على ترطيب البشرة في الشتاء. والموز يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومة، كما يعمل أيضاً الموز كمضاد للشيخوخة، مما يحافظ على البشرة شابة ونضرة.  

اخلطى موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وقلبيهما جيداً ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء. فهذا الخليط رائع في الشتاء وسوف يمنحك بشرة رائعة ومميزة، بسبب الفيتامينات التي يحتويها فضلاً عن مضادات الأكسدة فى العسل.

خلطة الألوفيرا والليمون

خلطات هندية للوجه تشمل الألوفيرا وهو عنصر طبيعي وله فوائد كثيرة للبشرة ويمكنك استخدامه للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح الوجه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. فالألوفيرا وعصير الليمون لهما خصائص لترطيب البشرة خاصة خلال هذا الموسم البارد. طبقي الخليط على وجهك بلطف واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

خلطات اللبن والكركم

خلطات هندية للوجه تجعل بشرتك أفتح، لذلك امزجي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبّقي المزيج على وجهك. فالكركم يمكنه إزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة، كما يساعد على جعل بشرتك أكثر نضارة وإشراق. ضعي هذا المزيج 40 دقيقة على بشرتك ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. جرّبي هذه  الخلطة مرة أسبوعياً وبانتظام، واحصلي على بشرة نضرة ومشرقة في هذا الشتاء.