فوائد ماسك القرفة والعسل للوجه وطريقة استخدامه

فوائد ماسك القرفة والعسل للوجه وطريقة استخدامه. على مر السنين، استخدم الناس العسل كعلاج طبي لعدة مشاكل أهمها لعلاج قشرة الرأس والحروق والالتهابات الفطرية، وأيضاً للعناية بالبشرة. العسل والقرفة معاً لهما فوائد عدة للبشرة، وأهمها أنه يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا التي تساهم في التهاب المسام. فإليك أهم فوائد ماسك القرفة والعسل للوجه وطريقة استخدامه.

فوائد ماسك القرفة والعسل للوجه

العسل والقرفة يعملان على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب

●      يحارب الخطوط الدقيقة

●      مضاد لحب الشباب

●      مرطب للبشرة

يحارب الخطوط الدقيقة

ماسك القرفة والعسل للوجه له فوائد عدة للبشرة، فالقرفة عامل رائع مضاد للتجاعيد، يحتوي على مركبات تعزز الدورة الدموية وتجلب المزيد من الدم إلى بشرتك وتغذيها. والعسل أيضاً، يعد مكوّن طبيعي أساسي يساعد على حماية البشرة وبالتالي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مضاد لحب الشباب

فوائد ماسك القرفة والعسل للوجه وطريقة استخدامه

كل من العسل والقرفة مضادات للبكتيريا، ويعملان على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. العسل فعال بشكل خاص ضد البثور الحمراء المنتفخة لأن خصائصه أكبر، أما القرفة فتساعد على علاج ندبات حب الشباب والآثار التي تتركها على البشرة.

مرطب للبشرة

العسل مرطب طبيعي للبشرة، فيعمل عن طريق امتصاص الماء من البيئة وحبسه تحت بشرتك. لهذا السبب غالباً ما ترين العسل كمكون أساسي في العديد من علاجات البشرة الجافة. فعند خلط القرفة مع العسل ستحصلين على مكوّن رائع يرطب وينعم البشرة.

ماسك القرفة والعسل للوجه

اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء صغير حتى تمتزج القرفة جيداً مع العسل. ضعي المزيج على وجهك باستخدام يديك حتى تحصلين على تغطية متساوية لوجهك، ثم اتركي القناع على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

يمكن أن تهيج القرفة الجلد إذا كانت بشرتك حساسة أو إذا كنت تستخدينمها كثيراً، لذلك لا تكرري هذه العملية أكثر من مرتين في الأسبوع. اغسلي وجهك فوراً في حالة حدوث أي تهيج وتوقفي عن استخدام قناع الوجه هذا لتجنب أي آثار جانبية أخرى.