فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة في الشتاء

فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة في الشتاء تعمل على حماية بشرتك وتجديد خلايا الوجه ومنحها النعومة والمرونة اذ يحتوي التفاح على فيتامين سي الذي يساعد في إنتاج الكولاجين و يعالج التجاعيد ويجعل بشرتك نضرة.

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى الجفاف، وهذا يرجع إلى فقدان الجلد للرطوبة، والتعرض إلى الطقس البارد، لذلك يجب الحرص على ترطيبها وتغذيتها بشكل جيد، فلا تفوتي استخدام ماسكات طبيعية مثل التفاح للحصول على بشرة صحية، فاليك فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة في الشتاء.

التفاح يرطب البشرة الجافة في الشتاء

فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة في الشتاء

  • مَنْع ظهور علامات الشيخوخة
  • تنعيم البشرة في الشتاء

مَنْع ظهور علامات الشيخوخة

فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة في الشتاء تشمل ترطيب البشرة بماسك التفاح. فالبشرة قد تتعرض للجفاف في الشتاء مما يؤدي الى التسبب في شيخوخة الجلد ونقص في العناصر المرطبة للبشرة ما يجعل البشرة أكثر ترققا ويؤدي إلى ظهور خطوط رفيعة وخشونة في البشرة، فيما يُعَدُّ التفّاح مُضادّاً فعّالاً لعلامات الشيخوخة التي تتسبَّب بجعل البشرة شاحبة، ومُجعَّدة، وهو يحمي البشرة من التعرُّض للجفاف، ويُحافظ على رُطوبتها.

قومي بتقشير التفاح وتقطيعها، ثم اسلقيها في الماء، وبعد ذلك، اتركيها لتبرد ثم اهرسي جيداً. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل. واستعملي الخليط على بشرة وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة.

تنعيم البشرة في الشتاء

فوائد التفاح لتنعيم البشرة تعد من أهم المواد الطبيعية إذ ان استخدام ماسك التفاح على بشرتك يعمل على ترطيب البشرة بعمق والقضاء على الجفاف التي يتعرض لها الجلد في الشتاء وبالتالي تصبح بشرتك ناعمة.
ضعي ملعقة صغيرة من التفاح المبشور الطازج في وعاء، ثم أضيفي بضع قطرات من الغليسيرين وأخلطيهم جيداً للحصول على قوام متجانس، بعدها طبقي القناع على بشرتك واتركيه يتفاعل لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء واحصلي بعدها على بشرة ناعمة حتى لو كان الطقس جافاً في الشتاء.