طريقة تطبيق ماسكات الألوفيرا لغلق مسامات الوجه الواسعة

طريقة تطبيق ماسكات الألوفيرا لغلق مسامات الوجه الواسعة. تعاني الكثيرات من مظهر البشرة الذي يشبه قشر البرتقالة بالمسامات الواضحة والمفتوحة، فتبدو البشرة بمظهر متعب وغير صحي، فتحاول المرأة إخفاء هذا الأمر بطبقات المكياج لكن ذلك لا يعالج المشكلة بل يفاقمها، فإطلعي معنا على طرق تسكير المسامات وعلاجها من خلال تطبيق ماسكات الألوفيرا.

ماسك الألوفيرا لإغلاق المسامات

من فوائد الألوفيرا الهائلة قدرته على تصغير مسامات البشرة الواسعة وعلاج النتؤءات وآثار البثور والحفر في البشرة نظرا لإحتوائه على مواد هلامية تعالج شوائب الجلد وتتفاعل معه بشكل مذهل. قومي بإستخدام جل الألوفيرا  الطازج كماسك على الوجه بطبقة سميكة واتركيه حتى يجف، وكرري الوصفة يومياً، صباحا ومساء، واشطفي بعدها وجهك بالماء مع الحرص أثناء تطبيق الوصفة على ابقاء الوجه بدون تعبيرات.

وصفة الألوفيرا والملح

لا شك بأن مظهر المسامات مزعج جدا في اطلالة بشرة المرأة  لكن يمكنك علاج هذه الآفة من خلال وصفة الألوفيرا مع الليمون التي تعمل ايضا على تقشير الطبقة الخارجية للجلد والتخلص من المسامات بغية إستقبال خلايا جديدة. استخرجي ملعقة من المادة الهلامية المتواجدة داخل أوراق نبات الالوفيرا  واخلطيها مع نصف ملعقة من الليمون، دلكي بشرتك بالمزيج مع الفرك اللطيف واستمري لفترة دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد. تعمل هذه الخلطة ايضا على تنظيف البشرة بعمق. كرريها 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الألوفيرا مع العسل

من الطرق المفيدة في اغلاق مسامات البشرة وتصغيرها ماسك الألوفيرا والعسل الذي يساعد على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً وحريريا، كما أن هذه الوصفة تعقم الوجه من البكتيريا لمن تعاني من البثور. قومي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من جل الألوفيرا، ودلكي بالمزيج بشرتك لفترة دقائق واتركيه لدقائق اخرى ثم اشطفي الوجه بالماء. تساعد هذه الوصفة على تصغير المسامات ومنح الوجه الملمس الناعم. طبقيها بشكل يومي الى ان تحصلي تدريجيا على النتيجة المطلوبة.