4 ماسكات لتقشير البشرة وتجديد رونقها على طريقة المرأة الإماراتية

 ماسكات لتقشير البشرة وتجديد رونقها على طريقة المرأة الإماراتية

ماسكات لتقشير البشرة وتجديد رونقها على طريقة المرأة الإماراتية

ماسك العسل وخشب الصندل تستخدمه المرأة الاماراتية

ماسك العسل وخشب الصندل تستخدمه المرأة الاماراتية

ماسكات تقشير على طريقة المرأة الاماراتية

ماسكات تقشير على طريقة المرأة الاماراتية

المرأة الإماراتية لا تتردد في استخدام الطرق الطبيعية للعناية بجمالها الى جانب الطرق الحديثة بالطبع، لكنها تولي اهمية خاصة بالخلطات الطبيعية المتوارثة والتي ترتكز مكوناتها على مواد متواجدة في مطبخها وأثبتت فعاليتها لتجديد رونق البشرة وازالة الخلايا الميتة عن الجلد، لتزيد من جمال بشرتها وتحافظ على اطلالة وجه مفعمة بالصحة والحيوية، فإخترنا لك ماسكات لتقشير البشرة بطريقة طبيعية على خطى المرأة الإماراتية.

ماسك ماء الورد والليمون

ماء الورد مكّون أساسي في مطبخ المرأة الإماراتية، وقد أدركت فوائده المتوارثة على جمال البشرة خاصة اذا ما تم خلطه مع الليمون لإعداد وصفة سكراب للوجه. وتحتاجين بهذه الخلطة الى ربع كوب من ماء الورد، بضع نقاط من عصير الليمون، ملعقة سكر أسمر او ابيض. اخلطي المكونات جيدا مع بعضها، ثم بللي قطنة بالمحتوى ومرريها على الوجه مع تكرار الخطوة لفترة 5 دقائق وستلاحظين احمرار بشرتك لكن لا تقلقي سيختفي بعد الإنتهاء. قومي بعدها بغسل الوجه بالماء البارد وترطيب البشرة بزيت جوز الهند. كرري الخلطة مرة واحدة في الأسبوع حيث تعمل على نزع الخلايا الميتة من الجلد وتنظيف مسامات الجلد لغناها بالفيتامين "سي وعناصر أخرى.

ماسك العسل وخشب الصندل لتقشير الوجه

المرأة الإماراتية تبحث دائما عن الخلطات الطبيعية التي تناسب نوعية بشرتها ومن بينها استخدامها مقشر العسل مع خشب الصندل الذي يناسب يعمل على التخلص من طبقات الجلد الميتة والتسلل الى اعماق الجلد و تطهير البشرة. كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة خشب الصندل المطحون، ومن ثم امزجيها جيداً ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك مع التدليك قليلا، واتركيها لتجف، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. ومن الأفضل عدم التعرض للشمس بعد استخدام الخلطة لفترة يوم واحد.

خلطة الزبادي مع الخميرة

من الطرق التي تلجأ اليها المرأة الإماراتية في تقشير البشرة، وصفة الزبادي مع الخميرة (خميرة الخبز او خميرة البيرة). قومي بتذويب مقدار ملعقة صغيرة من خميرة البيرة بحوالي ربع كوب من الزبادي. دلكي بشرتك بالوصفة بحركات دائرية لحوالي دقيقتين ثم اتركي المزيج على وجهك لفترة 10 دقائق. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير الجلد اما خميرة البيرة فتساعد على تجديد خلايا البشرة

تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من اكثر المكونات التي تستخدمها المرأة الإماراتية والخليجية في وصفات الجمال المتوارثة لبشرتها، ويمكنك استخدام هذا المكون مع الملح لتقشير البشرة من خلال خلط حوالي ملعقة من الزيت مع نصف ملعقة من الملح، وزعي الكمية على الوجه مع الابتعاد تماماً عن منطقة العيون، ثم ابدئي بتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة تتراوح حوالي 20 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء البارد. استخدمي هذا المقشر مرة فقط في الأسبوع.

وتذكري بأن تجربي هذه الوصفات على جزء صغير من وجهك او معصم يدك من الداخل تفادياً لأي حساسية للمكونات مع طبيعة جلدك، ومن الضروي ترطيب البشرة بعد استخدام المقشرات، وتجنب التعرض للشمس لمدة 3 ساعات على الأقل.