5 خلطات منزلية مدهشة للتخلص من شوائب البشرة الدهنية

خلطات منزلية للبشرة الدهنية، بسيطة في مكوناتها،  مذهلة في تأثيراتها، يمكنك عزيزتي اعتمادها يوميا من دون الخوف من أي آثار جانبية.

خلطات منزلية مدهشة، تستلزم تطبيقها قبل الخلود إلى النوم، كي تساهم في تجديد، وتحسين، وحل مشكلات بشرتك الدهنية بالشكل الطبيعي على مدار العام، والأهم لا تستغني عزيزتي عن الغسول المناسب لبشرتك الدهنية وتعليمات الطبيب المختص إذا كنت تعانين من الالتهابات أو الندبات العميقة المصاحبة لإفرازات بشرتك، للاستفادة من الخلطات المنزلية المدهشة والآمنة مع مراعاة ترطيب بشرتك الدهنية بالكريم المناسب بعد تطبيقها، للحصول على أفضل النتائح بأقل التكاليف.

إليك عزيزتي أفضل 5 خلطات منزلية مدهشة للتخلص من شوائب البشرة الدهنية، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة رشا مرعي من القاهرة.

 خلطة منزلية مذهلة من الطماطم للتخلص من شوائب البشرة الدهنية

خلطات منزلية مدهشة للبشرة الدهنية

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رشا، أن البشرة الدهنية من أكثر الأنواع المتأثرة بظهور البثور، والرؤوس السوداء، وحب الشباب، اللمعان والمسام الواسعة وغيرها من المشكلات المزعجة التي تشوب جمالها وتشوه مظهرها.

ورغم ذلك سنجد أن البشرة الدهنية تتميز بقدرتها على محاربة ومكافة ظهور التجاعيد المبكرة عن غيرها من الأنواع الأخرى.

لذا سنختار أفضل 5 خلطات منزلية مذهلة وآمنة، لها تأثير قوي في علاج البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي وحماتيها من انتشار مشكلاتها على مدار العام، لكن يحذر من المزايدة في فترات تطبيق الخلطات المنزلية، كذلك يمنع إضافة مكونات أخرى إليها، وذلك بخلاف استشارة الخبراء المتخصصين لإختيار أنسبها لبشرتك الدهنية على الدوام.

إليك عزيزتي أفضل 5 خلطات منزلية مدهشة للتخلص من شوائب البشرة الدهنية، على النحو التالي

  1. خلطة الزبادي المنزلية لتقشير البشرة الدهنية من الشوائب

خلطة منزلية مذهلة من ازبادي لتقشير البشرة الدهنية

استفيدي عزيزتي يوميا من ملعقتين من كوب الزبادي القليل الدسم لمدة 15 دقيقة فقط، كونه يحوي حمض البنيك الذي يساهم في تقشير بشرتك الدهنية بلطف ويمتص الزيت الزائب بها بالشكل الطبيعي، كذلك احرصي على غسل البشرة بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الشاي الأخضر الثلجية للحصول على أفضل النتائج بصفة مستمرة.

  1. خلطة الطماطم المذهلة والقابضة للبشرة الدهنية

يمكنك عزيزتي التخلص من الشوائب وزيوت بشرتك الدهنية المتسببة في إنسداد المسام باستخدام عصير الطماطم الطازج بقشره أو تقطيع الحبة إلى نصفين وفرك بشرتك الدهنية بمحتوياتها، ثم ترك البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفها  بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الورد الثلجية، للاستفادة من خصائص الطماطم القابضة وإمداد بشرتك الدهنية بفيتامين C الرائع  المفيد لذلك.

  1. خلطة التفاح المنزلية لتهدئة البشرة الدهنية

لا تستغني عزيزتي صاحبة البشرة الدهنية عن الاستفادة من فوائد التفاح الطازج بقشره وخصوصا التفاح الأخضر، فهو من العلاجات الطبيعية العظيمة للتطهير وتهدئة بشرتك الدهنية، كونه يحوي حمض الماليك القوي في التخلص من الخلايا الميتة وامتصاص الزيوت الزائده من سطح الجلد، لذا قطعي حبة التفاح بقشرها في الخلاط الكهربائي مع قليل من الماء الفاتر، وزعي الخلطة المنزلية المذهلة لمدة 20 دقيقة مرة في اليوم للتخلص من شوائب البشرة الدهنية ومنحها النضارة والحيوية على الدوام.

  1. خلطة الخيار المنزلية لترطيب البشرة الدهنية

 خلطة منزلية مذهلة من الخيار لترطيب البشرة الدهنية

عززي جمال بشرتك الدهنية بالمرطبات الطبيعية، فخصائص الخيار المذهلة ستكون حليفك على مدار العام دون المعاناة، كونه يحوي الفيتامينات " A و  E" كذلك الماغنسيوم والبوتاسيوم المفيدان لذلك، لذا قطعي شرائح حبة الخيار وافركي بشرتك الدهنية، والأهم أنه يمكنك ترك عصير المستخرج على سطح جلد الوجه طوال الليل لترطيبها بالشكل الطبيعي.

  1. خلطة البطاطس المنزلية المذهلة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية

يساهم عصير البطاطس الطازج وغير المسلوق في علاج مشاكل البشرة الدهنية المتنوعة، كونه يحوي مضادات الأكسدة، الزنك، فيتامين C، كذلك حمض مادة النياسين التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية  بأنسجة البشرة على وجه الخصوص، وبالتالي احرصي على شطف حبة من البطاطس بقشرها جيدا، تقطعيها في الخلاط الكهربائي واضافة لها ماء الورد المخفف أو الماء الفاتر، وزعي الخلطة المنزلية على بشرتك الدهنية لمدة 20 دقيقة، مع مراعاة تنظيف البشرة بالماء البارد وتمرير مكعبات الماء الثلجية.

خلطات منزلية مذهلة تمنع استخدام الغسول بعد تطبيقها نهائيا

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من أفضل 5 خلطات منزلية مدهشة للتخلص من شوائب البشرة الدهنية و علاج مشاكلها المتنوعة في آن واحد، والأهم يحذر شطف البشرة بالغسول المناسب لها بعد تطبيق جميع الخلطات المنزلية السالفة الذكر، لكن لا مانع من تنظيف البشرة قبل تطبيق الخلطة بنصف ساعة على الأقل، للحصول على أفضل النتائج على مدار العام.