طريقة تحضير ماسك الحليب والعسل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

طريقة تحضير ماسك الحليب والعسل وماء الورد لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة تمنح وجهك الملمس الناعم والمظهر النظيف. تتمتع هذه المكونات بفوائد عديدة للبشرة وتلائم مختلف أنواع البشرة بما أن ماء الورد ضمن هذه الوصفة، فهو يعمل على تهدئة البشرة ومنحها النضارة، لذلك تلجأ النساء الى الوصفات الطبيعية الأكثر أماناً. فاليك طريقة تحضير ماسك الحليب والعسل والورد لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة.

طريقة تحضير ماسك الحليب والعسل والورد لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

 الحليب لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

طريقة تحضير ماسك الحليب يساعد على تفتيح البشرة ومنحها النضارة والإشراق. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك والذي يعدّ مقشّراً طبيعيّاً للبشرة، كما يعمل على تفتيحها بشكل تدريجيّ وملفت.

العسل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

ماسك العسل يتميز بقدرته الفعالة على تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة،إذ إنه من أفضل المكونات الطبيعية لبقع البشرة الداكنة ويعمل على تجديد الخلايا لاحتوائه على فيتامين C ومواد حمضية التي تساعد على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

ماء الورد لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

ماء الورد يتميز بفوائد عدة للبشرة، فبالإضافة الى أنه يعتبر بديلاً للتونر، فإنه يفتّح البشرة وينقّيها ويجعلها صافية ونضرة وخالية من الشوائب، بالإضافة الى ذلك يشتهر ماء الورد بخواصه الكثيرة للبشرة ومنها تبييض الجلد وإزالة البقع الداكنة لغناه بالعديد من الفيتامينات.

طريقة تحضير ماسك الحليب والعسل والورد لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

  • ماسك الحليب والعسل
  • ماسك الحليب والعسل وماء الورد

ماسك الحليب والعسل

طريقة تحضير ماسك الحليب يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من سطح الجلد ويحل مشاكل البشرة المختلفة. فالعسل يغذي البشرة ويعمل على الحصول على بشرة متوهجة، لذلك أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب ومعلقة كبيرة من العسل، ثم طبقي كمية من الخليط علي وجهك وافركي بلطف في حركة دائرية  في جميع انحاء الوجه لمدة  دقيقتين وحتي 3 دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر .

ماسك الحليب والعسل وماء الورد

طريقة تحضير ماسك الحليب لبشرة فاتحة يشمل خلط الحليب والعسل وماء الورد مع بعضها للحصول على مزيج متجانس، كما يمكنك إضافة النشا الى هذا الخليط، وبعد ذلك دلكي المزيج على وجهك ورقبتك وركزي على البقع الداكنة واتركي هذا المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك ونظفي جيداً باستخدام غسول مناسب لك وتمتعي بوجه فاتح ونقي.