اهم نصائح جمالية لتفادي مشكلة ظهور البثور باستمرار

اهم نصائح جمالية لتفادي مشكلة ظهور البثور باستمرار، فالعديد من الشابات والنساء يعانين من مشكلة غزو الحبوب لوجههن من وقت لآخر، سواء البثور العادية او المتعلقة بمشكلة حب الشباب، ما يسيء الى مظهر بشرتهن وجمالها ويصيبهن بحالة نفسية سيئة، لكن يمكن من خلال بعض النصائح والخطوات تفادي مشكلة ظهور البثور المتكرر.

اهم نصائح جمالية لتفادي مشكلة ظهور البثور باستمرار

تنظيف البشرة بمستحضرات خاصة بنوعية الجلد

الخطوة الأولى لتفادي مشكلة ظهور البثور باستمرار هي اختيار منتجات العناية الخاصة بنوعية بشرتك في روتين تنظيفها، خاصة وأن معظم اللواتي يعانين من البثور تكون بشرتهن من النوع الدهني او المختلط، وبالتالي يجب أن تكون مستحضرات التنظيف قادرة على التخلص من الافرازات الدهنية والبكتيريا العالقة على الوجه.

تنظيف البشرة  أكثر من مرة في اليوم

إن كانت بشرتك دهنية او مختلطة فهي معرضة لغزو البثور لها بسبب  إفرازتها الدهنية الكثيفة، لذا عليك مضاعفة تنظيفها وفق حاجتها وكحد أقصى 3 مرات في اليوم، صباحا وظهرا ومساء، بغية تفكيك الدهون والتخلص من الزيوت الزائدة منعاً لتسكيرها المسامات والتسبب بالتالي بالبثور.

غسل الوجه بشكل متكرر يزيل البكتيريا والافرازات الدهنية

استخدام التونر يوميا

بعد تنظيف البشرة بالغسول المخصص لها، يأتي استخدام التونر الذي يزيل أي آثار لمنظف الوجه كما أنه يعقم البشرة ويساعد على استعادة درجة حموضتها pH الطبيعية وتخفيف افرازاتها الدهنية.

ازالة المكياج قبل النوم

لا تهملي على الإطلاق ازالة مستحضرات التجميل على البشرة قبل النوم لأنها من أحد مسببات ظهور البثور، ومن الأفضل تقليل كمية المكياج بحال كانت بشرتك معرضة دائمة للبثور. أزيلي المكياج بلطف من خلال سائل التنظيف وتمرير بقطنة على الوجه. ابدئي بتنظيف مكياج العيون، ثم استخدمي قطنة أخرى للبشرة.

تجفيف البشرة بطريقة لطيفة

طريقة تجفيف البشرة تؤثر جدا في تفادي البثور على الوجه. لذا اختاري منشفة قطنية ناعمة لوجهك مع تغييرها كل يوم وجففي الوجه بطريقة التربيت الناعم على الجلد وليس الفرك، وتفادي استعمال منشفة اليدين المخصصة لباقي أفراد الأسرة بكونها قد تحتوي على البكتيريا التي تنتقل بسهولة الى بشرتك وتسبب لها البثور والإلتهابات الجلدية.

تقشير البشرة اسبوعياً

الى جانب تنظيف البشرة بشكل يومي، يتوجب عليك تقشير البشرة مرة في الأسبوع من خلال ماسكات التقشير بغية تنظيف مسامات الجلد من الأعماق والتخلص من الافرازات الدهنية والخلايا الميتة. جربي ماسك العسل مع الليمون، او ماسك مهروس التفاح مع القليل من الخل.