فوائد الجريب فروت للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد الجريب فروت للبشرة وكيفية استخدامه تجعل بشرتك أكثر إشراقاً ونقاوة. فالجريب فروت فاكهة رائعة تتضمن عناصر مفيدة للصحة والبشرة.  

تساعد الجريب فروت في الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتقلل ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة. كما أنه يساعد في إزالة أثار حب الشباب من البشرة وإزالة الشوائب والسموم والخلايا الميتة المتراكمة على البشرة الجافة، حيث أنه يحتوي على أحماض طبيعية تقشر الجلد الميت، وتحافظ على مسامك نظيفة ومشرقة. فاليك فوائد الجريب فروت للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد الجريب فروت للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد الجريب فروت للبشرة وكيفية استخدامه

  • الجريب فروت لمحاربة التجاعيد
  • الجريب فروت لمحاربة حب الشباب
  • الجريب فروت لتقشير البشرة

الجريب فروت لمحاربة التجاعيد

فوائد الجريب فروت للبشرة تشمل محاربة التجاعيد والمحافظة على شباب البشرة، إذ إنها تعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد على مكافحة الشيخوخة، وتساهم في حماية الخلايا مع التعزيزعلى إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع نصف حبة من عصير جريب فروت في وعاء. ثم ضعي طبقة رقيقة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم طبقي مرطبك اليومي. ضعي هذا القناع أسبوعياً كقناع للوجه لأنه يعمل على إصلاح تلف الجلد ومحاربة الخطوط الدقيقة.

الجريب فروت لمحاربة حب الشباب

فوائد الجريب فروت للبشرة تجعل بشرتك أنقى وأكثر صفاء. فالأحماض الموجودة في هذه الفاكهة تساعد على إذابة الأوساخ والدهون في المسام، لذلك فهو يتمتع بخصائص علاجية طبيعية، ويساعد الجريب فروت في القضاء على حب الشباب والتمتع ببشرة صحية ونقية.

امزجي ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من دقيق الذرة ونصف حبة من عصير الجريب فروت. بعدها ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. فالعسل مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات مما يجعله رائعاً للمساعدة في مكافحة حب الشباب.

الجريب فروت لتقشير البشرة

فوائد الجريب فروت للبشرة لا يعطي فقط بشرة رائعة بل يساعدك على التخلص من السموم، لذلك تساعد الجريب فروت على تقشير البشرة وإصلاحها. أما الفيتامين سي الموجود في هذه الفاكهة، تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها.

ضعي كوب واحد من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون و 15 قطرة من زيت الجريب فروت وملعقتين صغبرتين من الزعتر في وعاء، ثم اخلطي المكونات جيداً ليصبح لديك عجينة متماسكة. بعدها دلكي بشرتك واتركيها حوالي 5 دقائق ثم اغسلي بالماء واحصلي على نتائج رائعة بعد تكرار العملية.