طريقة عمل مرطب طبيعي للبشرة من المكونات المنزلية

طريقة عمل مرطب طبيعي للبشرة من المكونات المنزلية تساعد على عدم جفاف البشرة التي قد تسببها العوامل الخارجية. فالبشرة الباهتة وجفافها هي من الأمور التي يجب علاجها للحفاظ على جمال بشرتك.

تفضل المرأة اللجوء الى الطرق الطبيعية والإبتعاد عن الكريمات الغنية بالمواد الكيمائية لترطيب بشرتها، فيما يعتبر اعداد المرطبات الخاصة بالبشرة في المنزل، أكثر أماناً وأقل تكلفة وتحافظ على بشرتك مشرقة ورائعة. فاليك طريقة عمل مرطب طبيعي للبشرة من المكونات المنزلية.

الألو فيرا مرطب طبيعي للبشرة

طريقة عمل مرطب طبيعي للبشرة من المكونات المنزلية

  • طريقة عمل مرطب الألوفيرا وزيت اللوز 
  • طريقة عمل مرطب الأفوكادو والعسل

الألوفيرا وزيت اللوز لترطيب البشرة

عمل مرطب طبيعي للبشرة يساعد على تحسين بشرتك، فيعتبر الألوفيرا واحد من أهم المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعمل مرطب لبشرتك في المنزل.

يساعد الألو فيرا في شد البشرة وعلاج التجاعيد، كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس، كما أن زيت اللوز يحتوي على نسب ممتازة من فيتامين D وE اللذان يمنحان البشرة الرطوبة التي تحتاجها البشرة وتحميها من الجفاف. ذوبي زيت جوز الهند ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا، ملعقتين كبيرتين من زيت لوز، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت فيتامين E في وعاء، وبعد أن يبرد استخدمي الخليط لترطيب بشرتك في أي وقت.

الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة

عمل مرطب طبيعي للبشرة من الأفوكادو يجعل بشرتك مشرقة ومشعة حيث يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعيّة التي تُساعد على ترطيب البشرة. ضعي نصف حبَّة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثم اهرَسي الأفوكادو جيّداً، وأضَيفي اليه المُكوِّنات الأخرى، وبعدها اخلطي للحصول على عجينة.

دلكي المزيج على وجهك ورقبتك بعد غسلها جيداً ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وطبقي هذا المرطب عدة مرات في الأسبوع.