أفضل 3 طرق علاجية لتفتيح الوجه وأهم نتائجها

أفضل 3 طرق علاجية لتفتيح الوجه وأهم نتائجها.

فرط التصبغ هو حالة جلدية شائعة، وهناك عدد كبير من العلاجات الطبيعية والمنزلية المختلفة المتاحة التي ستساعدك على التخلص من السمرة والتصبغ، للحصول على بشرة نقية وفاتحة خالية من العيوب.

الطماطم

أفضل 3 طرق علاجية لتفتيح الوجه وأهم نتائجها

هناك طرق علاجية عدة لتفتيح الوجه وأهمها الطماطم، فتحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحميك من أشعة الشمس وتساعد على تقليل سمرة الشمس على الفور. تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها إذا كنت تريدين علاجاً لتفتيح البشرة، فلا يساعد الطماطم فقط في التخلص من السمرة ولكنه أيضاً يعالج حب الشباب. لاستخدام الطماطم على بشرتك، اصنعي لباً من الطماطم واخلطيها مع القليل من عصير الليمون، ضعي الخلطة على وجهك، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الخلطة كل يوم قبل الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وفاتحة.

الليمون

عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة، فإن استخدام الليمون سيكون أكثر فعالية على بشرتك. يساعد الليمون في تقليل البقع الداكنة والعيوب على بشرتك، كل ما عليك فعله هو تقطيع ليمونة إلى قطعتين وفرك نصفها على بشرتك.  اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، لكن تذكري ألا تتعرضي إلى الشمس فوراً بعد استخدام الليمون على بشرتك. الليمون هو أفضل علاج طبيعي لتفتيح البشرة، سيساعدك على تقليل البقع الداكنة وتفتيح الوجه.

الكركم هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتفتيح البشرة

الكركم

الكركم هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتفتيح البشرة، يتوفر بسهولة في مطبخك ويعمل كالسحر على بشرتك ليجعلها متوهجة.  كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على بشرتك. احتفظي بهذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.