اهم الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام

اهم الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام. ترغب بعض النساء بالحصول على بشرة فاتحة قبيل المناسبات وتزامناً مع فصل الشتاء، ويحبذن التخلص من تصبغات الجلد الداكنة للحصول على لون بشرة موحدة اللون وبمظهر نضر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وسائل متعددة وبينها تطبيق الخلطات الطبيعية للوجه.

نستعرض معك اهم الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام

  • خلطة الزبادي مع السكر لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام
  • خلطة زيت جوز الهند والعسل لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام
  • وصفة الكركم والحليب لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام
  • وصفة بياض البيض لتفتيح البشرة قبل احتفالات نهاية العام

خلطة الزبادي مع السكر

خلطة الزبادي مع السكر تتميز بمفعولها الرائع في تقشير الجلد وتفتيح لونه في نفس الوقت لإحتواء الزبادي على مادة مبيضة للجلد بينما يعمل السكر على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد رونق البشرة. اخلطي كمية متساوية من الزبادي مع السكر وامزجيهما جيدا. وزعي الخليط على البشرة بواسطة اصابعك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ورطبي بعدها البشرة بزيت طبيعي مثل زيت جوز الهند او كرمي ترطيب.

خلطة زيت جوز الهند والعسل

مزيج زيت جوز الهند مع العسل يمنحك بشرة فاتحة ويزيل التصبغات الجلدية الداكنة الناتجة عن اشعة الشمس وغيرها من العوامل، كما أن هذه الخلطة تساعد على توحيد لون البشرة وجعل مظهرها مشرقاً. امزجي ملعقة من العسل مع  نصف ملعقة زيت جوز الهند وربع ملعقة فانيليا. اخلطي المواد جيدا الى ان تحصلي على خلطة متماسكة. افردي هذه الخلطة على وجهك بحركات دائريّة لطيفة، واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع.

ماسك العسلل وزيت جوز الهند لتفتيح البشرة قبل نهاية العام

وصفة الكركم والحليب لتفتيح البشرة

خلطة الكركم والحليب لا تفوتي تطبيقها قبل نهاية العام لتفتيح البشرة  وازالة التصبغات الداكنة حيث يتميز هذين المكونين بفوائدهما الرائعة في تبييض الجلد. اخلطي ملعقة من الكركم مع ربع كوب من الحليب الجاف وبضع نقاط من المياه، وزعي الماسك على الوجه واتركيه لفترة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء وغسول البشرة. واظبي على الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة بياض البيض لتفتيح البشرة

احصلي على لون بشرة فاتح وخالية من التصبغات الداكنة من خلال وصفة بياض البيض مع النشا ذات الخواص الرائع. قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع بضع نقاط من الليمون الطازج وملعقة صغيرة جدا من النشا. وزعي الماسك على الوجه واتركيه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء البارد والصابون. تعمل هذه الخلطة ايضا على شد ترهلا ت الوجه.