اهم استخدامات وفوائد جل الألوفيرا للبشرة

اهم استخدامات وفوائد  جل الألوفيرا للبشرة يجعل بشرتك أكثر نضارة وأقل شوائب وندوب. فالألوفيرا يعتبر من أهم المكونات لإصلاح البشرة عند المرأة. فهو مضاد للجراثيم والإلتهابات ويعمل على تقليل مشكلة حب الشباب، منح الرطوبة، والحد من علامات الشيخوخة، وذلك لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة. فاليك اهم 3 استخدامات وفوائد لـ جل الألوفيرا للبشرة.

اهم 3 استخدامات وفوائد لـ جل الألوفيرا للبشرة

الألوة فيرا لبشرة رائعة خالية من الشوائب

  • تأخير علامات الشيخوخة
  • ترطيب البشرة الجافة
  • التخلص من حب الشباب

تأخير علامات الشيخوخة

استخدامات جل الألوفيرا للبشرة يعمل على تأخير علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة. فالألوة فيرا يحتوي على الكثير من مضاضات للأكسدة التي تعمل على اختراق البشرة وترطيبها. وبما أنه مصدر غني بالفيتامينات، فيعمل الألوة فيرا على تحسين مظهر البشرة الباهتة

اخلطي ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على بشرتك أي على وجهك والرقبة. واتركي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها بللي أطراف أصابعك بالماء وافركي البشرة بلطف ثم اغسلي وجهك والرقبة بالماء البارد. استخدمي هذا  القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة مشدودة.

ترطيب البشرة الجافة

الألوة فيرا يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

استخدامات جل الألوفيرا للبشرة تجعل بشرتك أكثر رطوبة، إذ يساعد الألوة فيرا على ترطيب البشرة الجافة وذلك خاصة عند استخدامه بعد الإستحمام. فهو يساعد على تخفيف حكة البشرة والجفاف ويعمل على ترطيب البشرة في حال وجود أمراض جلدية مثل الأكزيما.

 امزجي ملعقة من العسل مع 4 ملاعق من جل الألوة فيرا في وعاء، ثم طبقي المزيج على بشرتك الجافة واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، بعدها أشطفي بالماء جيداً.

فالعسل من المواد الغذائية التي تستخدم كعلاج طبيعي ويعمل على ترطيب البشرة الجافة وإزالة خلايا الجلد الميتة. فاستخدامه مع الألوة فيرا يمنحك نتائج أكيدة ورائعة.

التخلص من حب الشباب

استخدامات جل الألوفيرا للبشرة تشمل السيطرة والحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يجدد الجلد مما يقلل من ظهور ندبات حب الشباب.

يساعد ماسك الألوفيرا والعسل والقرفة في السيطرة والحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل النقي وامزجي معه ملعقة كبيرة من الألوة فيرا، ثم اخلطي معهم ربع ملعقة من القرفة المطحونة. وبعدها دلكي وجهك واتركي الماسك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي جيدا بالماء.