خلطات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة

خلطات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة تجعل النساء تتجه الى المكونات الطبيعية الرائعة والخالية من أي أضرار للبشرة. فللمحافظة على صحة الجلد وللحصول على بشرة صحية يمكنك استخدام العلاجات المنزلية البسيطة، ومتابعة روتين العناية بالبشرة. فاليك خلطات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

خلطات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة

الخلطات الطبيعية تساعد على تنعيم البشرة

  • خلطة الشوفان مع القرفة
  • خلطة الأرز وزيت جوز الهند
  • خلطة الحليب والطحين

خلطة الشوفان مع القرفة

خلطات طبيعية لنعومة البشرة تعتمد على استخدام الشوفان. فالشوفان والقرفة يعززان نمو الخلايا وغني بمضادات للأكسدة. فمن السهل جداً صنعه في المنزل للحصول على وجه مشرق. حضري ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان الجاف ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة،ثم امزجيها مع الحليب لعمل عجينة وضعيها برفق على وجهك بحركات دائرية. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء العادي وسوف يتوهج وجهك، ويبدو أكثر مشرقاً.

خلطة الأرز وزيت جوز الهند

خلطات طبيعية لنعومة البشرة وإشراقها تعتمد على الأرز وزيت جوز الهند. فالأرز يعتبرعلاج لكثير من الأمراض الجلديّة بسبب خصائصه الصحيّة والجماليّة. فمضادات الأكسدة الموجودة في الأرز تعمل على تخفيف من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط. أما زيت جوز الهند،  فيحتوي على مواد مضادة للجراثيم، يساعد في تنظيف الوجه ويعمل على ترطيب البشرة بما أنه غنيّ بالفيتامين E كما إنه يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.

ضعي ملعقة من الأرز المطحون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من عصير الليمون في وعاء وثلاث حبات من فيتامين E  في وعاء، ثم امزجي المكونات مع بعضها وطبقيها على وجهك، واتركيها لمدة 15 دقيقة  ثم اغسلي وجهك جيداً.

يمكنك تطبيق هذا المزيج مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

خلطة الحليب والطحين رائعة لإشراق البشرة

خلطة الحليب والطحين

خلطات طبيعية لنعومة البشرة تشمل استخدام الطحين والحليب. فالحليب غنيّ بالفيتامينين A وD  ويساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها وتبييضها، كما ينظّف البشرة من الأعماق، ويخلّصها من البقع الداكنة ويصغّر المسامات. أما الطحين يعمل على علاج حب الشباب وتفتيح البشرة الداكنة، كما يمنح وجهك النعومة يرطب الوجه ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والتي تشمل الخطوط الرفيعة، البقع الداكنة.

امزجي الحليب والطحيب ليصبح لديك عجينة متماسكة ثم أضيفي ملعقتان من ماء الورد وطبّقي الخليط على البشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.