أهم فوائد ماسكات الطين الهندي للبشرة وطرق استخدامها

أهم فوائد ماسكات الطين الهندي للبشرة وطرق استخدامها

أهم فوائد ماسكات الطين الهندي للبشرة وطرق استخدامها

ماسكات الطين الهندي تمنحك اطلالة نضرة للوجه

ماسكات الطين الهندي تمنحك اطلالة نضرة للوجه

ماسك الطين الهندي يشد البشرة ويعالج الترهلات

ماسك الطين الهندي يشد البشرة ويعالج الترهلات

أهم فوائد ماسكات الطين الهندي للبشرة وطرق استخدامه. فالطين الهندي من المكونات الطبيعية المذهلة التي تستخدم في العناية بجمال البشرة وصحتها بكونه يحتوي على الكثير من المعادن والعناصر العلاجية لمشاكل الجلد، ويمكن بسهوله تطبيق هذه الماسكات التي ستجعل بشرتك بمظهر نضر ومشدود وصحي على مثيل بشرة اشهر نجمات بوليوود اللواتي يستخدمن هذه الماسكات.

أهم فوائد ماسكات الطين الهندي للبشرة

  • ماسك الطين الهندي يناسب كافة أنواع البشرة، سواء العادية، الدهنية أو الجافة لغناه بالمعادن التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة.
  • يساعد ماسك الطين الهندي على علاج تجاعيد الوجه وشد البشرة وترهلاتها.
  • ينظف ماسك الطين الهندي البشرة من الرؤوس السوداء والإفرازات الدهنية.

  • يزيل ماسك الطين الهندي التصبغات الداكنة عن البشرة وبقع الكلف والنمش.
  • يعمل على تصغير مسامات الجلد وتعقيم البشرة وتطهير المسامات.
  • يمنح البشرة المظهر المظهر والنضر والملمس الناعم.

طريقة استخدام ماسك الطين الهندي للبشرة

طريقة تطبيق ماسك الطين الهندي سهلة جداً. يمكنك أولاً شراء أكياس الطين الهندي الجاهزة التي يتم وضعها مباشرة على بشرة نظيفة مع اتباع التعليمات المكتوبة على الغلاف، حيث يتم استحضار هذا الطين مع مائه من المصدر الطبيعي له، او يمكنك شراء الطين المجفف والذي يتطلب خلطه بالماء او مع الوصفات التي سنذكرها لك.

تحتاجين الى حوالي 2 ملعقة طعام كبيرتين من الطين الهندي مع كمية مناسبة من المياه لصنع عجينة الماسك ثم تطبيقها على الوجه لفترة 15 دقيقة. ازيلي الماسك بالماء الفاتر أولا ثم اغسلي الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات. وفي الخلطة الثانية استبدلي المياه بكوب من الحليب او الزبادي، اخلطي المكونات جيداً  الى أن تحصلي على قوام متجانس. وزعي الخلطة على الوجه مع الإبتعاد عن منطقة محيط العيون، واتركي الماسك لفترة 15 دقيقة وستلاحظين النتيجة من أول استعمال. واظبي على الوصفة مرة فقط في الأسبوع، ومن المستحسن ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية او كريم ترطيب بعد الإنتهاء.