ماسكات طبيعية من قشور الموز للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية من قشور الموز للبشرة الدهنية تجعل بشرتك أكثر صفاءاً  وتوهجاً. تحتاج البشرة الدهنية عند المرأة إلى مزيد من الاهتمام والرعاية لتبدو سليمة وصحية فتعمل قشور الموز على حل الكثير من مشاكل البشرة و خاصة الدهنية  وذلك لإحتوائها على  البوتاسيوم والفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وحل مشاكلها. فتساعد قشور الموز على حل مشكلة حب الشباب و مكافحة التجاعيد و التخلص من التصبغات و البثور كما تعمل على إزالة الخلايا الميتة، و كذلك تعمل على ترطيب الجلد لتمنحك بشرة صافية خالية من الحبوب والبثور. فإليك ماسكات طبيعية من قشور الموز للبشرة الدهنية.

ماسكات طبيعية من قشور الموز للبشرة الدهنية

  • ماسك قشر الموز مع العسل
  • ماسك قشر الموز مع بياض البيض
  • ماسك قشر الموز مع الكركم

ماسك قشر الموز مع العسل

ماسكات للبشرة الدهنية تشمل استخدام قشور الموز. فالبوتاسيوم والفيتامينات الموجودة في الموز تعمل على تعزيز بشرة صافية ومتوهجة.

ماسك قشر الموز وبياض البيض يعمل على نضارة البشرة الدهنية

يمكنك فرك قشور الموز على وجهك وتركه طوال الليل لشد بشرتك المترهلة وإشراقها. كما يمكنك هرس موزة وإضافة بضع قطرات من العسل إليها  لتعزيز وتجديد بشرتك.

ماسك قشر الموز مع بياض البيض

ماسكات للبشرة الدهنية تعمل على إعادة نضارة البشرة وتحسينها. ضعي ملعقة كبيرة من قشر الموز المهروس وملعقتين صغيرتين من بياض البيض و4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي في وعاء، ثم اخلطي المكونات جيداً واصنعي عجينة. ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. فبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسليه بالماء الفاتر واحصلي على بشرة مشدودة رائعة.

ماسك قشر الموز مع الكركم

ماسكات للبشرة الدهنية تجعل بشرتك أكثر نضارة وإشراق. فالبشرة الدهنية هي بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون وبالتالي ظهور البثور. والكركم غني بالمواد المطهرة والمواد المضادة للالتهابات والتي تبيد الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبثور.

قومي بهرس كمية من قشر الموز (الطبقة الداخلية) واخلطيها مع الماء و مع كمية مناسبة من الكركم حتى تصبح عجينة، ثم  قومي بتوزيع العجينة على وجهك مع التدليك بطريقة دائرية لمدة 15 دقيقة. بعدها قومي بغسل وجهك  بالماء الدافئ وترطيبه بكريم مرطب مناسب للبشرة الدهنية. تساعد هذه الخلطة على إزالة الحبوب والبثور كما تساعد في مكافحة الجراثيم لأصحاب البشرة الدهنية.