كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمجهدة

كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمجهدة تجعل بشرتك أكثر إشراقاً ونقاوة. فأسباب البشرة المتعبة تظهر نتيجة السهر لفترات طويلة، التدخين، العوامل المناخية، والضغوط النفسية، لذلك تلجأ المرأة الى ماسكات طبيعية تساعد على إعادة نضارة بشرتها وإتعيد إشراقها. فاليك كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمجهدة.

 كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمجهدة

أسباب البشرة المتعبة

  • السهر لفترات طويلة
  • التدخين
  • العوامل المناخية
  • الضغوط النفسية

كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمجهدة

  • ماسك القرع والقرفة
  • ماسك زيت الزيتون والقهوة
  • ماسك اللبن والبرتقال

ماسك القرع والقرفة

ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة تشمل ماسك القرع والقرفة. تتحد مكونات الخريف والشتاء في هذا القناع. اليقطين مفيد لشفاء الجلد ويوازن إنتاج الزيت والقرفة كذلك، أما الزبادي يعمل على تلطيف البشرة ويعمل السكر البني كمقشر.

اخلطي ربع كوب من الزبادي كامل الدسم وملعقة كبيرة من هريس اليقطين غير المحلى وملعقة كبيرة من السكر البني وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في وعاء، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة واحصلي على بشرة متوهجة ورائعة.

ماسك زيت الزيتون والقهوة

ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة تساعد على إعادة إشراق البشرة ونضارتها. ضعي ملعقة عسل و5 ملاعق قهوة وملعقة زيت زيتون في وعاء، ثم اخلطي جميع المكونات وضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة. بعدها اشطفي وجهك بماء دافئ  وكرري الأمر مرتين في الأسبوع  لإعادة حيوية بشرتك وتجديد خلاياها.

ماسك اللبن والبرتقال

ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة تجعل بشرتك أقل إرهاقاً. فاللبن يُمكن أن يساعد على إغلاق وتنظيف مسام البشرة مما يجعلها نضرة وأكثر إشراقاً.

ضعي مقدار من لبّ البرتقال  وملعقة صغيرة من اللبن في وعاء وأضيفي ربع عصير البرتقال وملعقة صغيرة من جل الألوة فيرا، ثم امزجي المكونات  ووّزعي المزيج على بشرتك، واتركيه لمدّة 5 دقائق على الأقل ثم اشطفي البشرة جيداً وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.