أهم فوائد الليمون للبشرة وطرق استخدامه

أهم فوائد الليمون للبشرة وطرق استخدامه للتخلص من شوائب وترهلات الجلد. أفضل مكونات الجمال في العالم موجودة في النباتات والفواكه والأعشاب، فالمكونات الطبيعية مليئة بالطرق العلاجية والفوائد الصحية للبشرة. فإليك أهم فوائد الليمون للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد الليمون للبشرة وطرق استخدامه

فيحتوي الليمون على أحماض لها القدرة على تفتيح البشرة بشكل طبيعي

  • علاج حب الشباب
  • تفتيح البشرة
  • يحتوي على مضادات الأكسدة
  • زيادة الكولاجين

فوائد الليمون للبشرة عديدة، فيحتوي الليمون على أحماض لها القدرة على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، بما في ذلك البقع العمرية وندبات حب الشباب. أيضاً، يحتوي الليمون بشكل طبيعي على فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة. يتمتع الليمون بصفات قابضة نظراً لمستواه الحمضي، فيمكن أن تساعد المكونات ذات مستوى الأس الهيدروجيني المرتفع مثل الليمون في تقليل الالتهاب والزيوت التي قد تساهم في تكوين حب الشباب.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد حمض الستريك، في تكسير خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى أشكال غير التهابية من حب الشباب مثل الرؤوس السوداء.

الحمضيات هي طريقة طبيعية لزيادة الكولاجين في وجهك، فالكولاجين عبارة عن بروتين يتحلل بشكل طبيعي مع تقدم العمر، مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وكمضاد للأكسدة، قد يساعد فيتامين سي في منع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين، مما يجعل بشرتك أنعم.

أضرار الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة للتخلص من شوائب البشرة والحصول على وجه شبابي

يحتوي الليمون على درجة حموضة عالية جداً، مما يجعله شديد الحمضية، فيمكن أن يسبب تطبيقه على بشرتك العديد من الآثار الجانبية.  تتضمن بعض الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

  • تهيج الجلد
  • التهاب الجلد
  • حروق الشمس

تهيح الجلد هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً لاستخدام الليمون على وجهك، نظراً لكونه شديد الحموضة، فقد يتسبب الليمون في الجفاف والتقشر والاحمرار والتقشير، ويمكن أن تكون هذه الآثار الجانبية أكثر حدة إذا كانت بشرتك حساسة. قد يسبب الليمون أيضاً التهاب في الجلد، وهو نوع من تفاعل الجلد يحدث عندما تتعرض ثمار الحمضيات على بشرتك لأشعة الشمس، ويمكن أن يسبب تورم واحمرار وبقع تشبه البثور على جلدك.

يمكن أن يؤدي استخدام الليمون على بشرتك إلى زيادة خطر الإصابة بحروق الشمس، إذا كانت بشرتك حساسة، ينصح خبراء العناية بالبشرة بعدم استخدام الليمون على بشرتك، خاصة على وجهك.