فوائد ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة

فوائد ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة تساعد على إزالة الشوائب وتنظيف البشرة من الداخل والخارج. فالبشرة النظيفة هي البشرة النقية الخالة من الأضرار، كذلك تعتبر البشرة النظيفة هي البشرة الخالية من خلايا الجلد الميت، لذلك التجأت المرأة الى الوصفات الطبيعية لتنظيف بشرتها وإزالة الشوائب منها. فاليك فوائد ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة.

ماسك من الليمون والشوفان يعمل على تنظيف البشرة

فوائد ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة

  • فوائد ماسك الشوفان للبشرة
  • فوائد قشر البرتقال للبشرة
  • ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة

فوائد ماسك الشوفان للبشرة

ماسك الشوفان لتنظيف البشرة يجعل بشرتك أنقى وأكثر إشراقاً. يحتوي الشوفان على نسب عالية من العناصر الغذائية المتنوعة والهامة، فهو غني بالألياف ومضادات الأكسدةومغذيات أخرى. كما يعمل الشوفان على القضاء على مشكلة حب الشباب، وخاصةً للبشرة الدهنية، إذ يساعد على تنظيف البشرة من الداخل والقضاء على الرؤوس السوداء التي قد تظهر على الأنف في أغلب الأحيان، لذلك ينظف الشوفان الطبقة الداخلية للبشرة الدهنية، كما أنه يعمل على التخفيف من الزيوت الموجودة عليها.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

فوائد قشر البرتقال للبشرة تشمل تجديد خلايا الجلد الميتة والتي تعمل في أغلب الأحيان على تنظيف البشرة وإزالة القسم التالف منها وبالتالي تعمل على تفتيح لون البشرة. فقشر الليمون غني بفيتامين سي الذي يحمي البشرة من العيوب والتي بالتالي تقضي على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء. 

ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة

ماسك الشوفان لتنظيف البشرة تجعل بشرتك أكثر نقاوة وإشراق، حيث يعمل هذا الماسك على إزالة جميع الأوساخ المتراكمة على الجلد، كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء مما يشكل بشرة أنظف، أنقى وأكثر إشراقاً. أضيفي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال الجاف الناعم وملعقة صغيرة من بيكنج صودا وملعقة صغيرة من الشوفان الناعم في وعاء ثم أضيفي القليل من الماء لصنع عجينة، مع قوام سهل لتطبيقه على البشرة.

ضعي بعدها هذا الماسك على وجهك وافركي وجهك بحركات دائرية  لمده 15 دقيقة أو حتى يجف تماما، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع.