فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه للحصول على بشرة نضرة وناعمة. القهوة رائعة للبشرة، فبينما يمنحك شرب الكوب تعزيزاً داخلياً للقهوة، فإن فرك بشرتك بالصابون أو الكريم الذي يحتوي على القهوة يمنحك أيضاً مجموعة كاملة من الفوائد. فإليك أهم فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه.

فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

●      يجعل البشرة ناعمة ومشرقة

●      يعزز الدورة الدموية

●      تقليل انتفاخ العيون

●      مقشر للوجه

ماسك القهوة لبشرة ناعمة ومشرقة

فوائد ماسك القهوة عديدة، فنظراً لصفاتها التي تشير إلى إصلاح الأنسجة، تلعب القهوة دوراً مهماً في تنظيم إعادة نمو الخلايا، مما يؤدي إلى زيادة الكولاجين ومرونة الجلد وبالتالي ترطيب البشرة.

للحصول على بشرة متألقة، يمكنك تجربة ماسك القهوة، فخذي نصف كوب من القهوة واخلطيه مع بضع ملاعق من الحليب لقوام كثيف. استخدمي هذا المزيج كمادة للوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يساعد ماسك الوجه هذا على التخلص من خلايا الجلد الميتة، تاركاً وراءه بشرة متوهجة.

ماسك القهوة يعزز الدورة الدموية

ماسك القهوة لبشرة ناعمة ومشرقة

تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية وتؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، مما يقلل بشكل فعال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً ووضعها على وجهك لتنشيط الدورة الدموية.

تقليل انتفاخ العيون

تزيد القهوة من الدورة الدموية وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة، فتساعد القهوة على تقليص الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع لتقليل انتفاخ العين. عندما تصنع فنجاناً من القهوة، اترك القهوة المطحونة جانباً واتركيها لتبرد لبعض الوقت. ضعي المتبقي تحت العينين ومنطقة الجفن لبضع دقائق ثم اغسلي عينيك بالماء البارد للتخلص من انتفاخ العيون.

مقشر للوجه

 من أهم فوائد القهوة أنه مقشر رائع للوجه، فيعمل هذا المكون بشكل رائع كمقشر لأنه ليس قاسياً على الجلد.  جربي مقشراً طبيعياً عن طريق خلط البن المطحون والسكر البني وزيت الزيتون، وبمجرد خلطه جيداً، قومي بتدليكه على وجهك في حركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.