خلطات من الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف وطرق استخدامها

خلطات من الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف من المهم بأن تتعرفي على فوائدها وطرق استخدامها على الوجه لتتفادي إصابة البشرة بالجفاف والتشققات، فهذه الزيوت التي سنذكرها لك تعتبر من العلاجات الفعالة والرائعة لترطيب البشرة في الخريف لغناها بالكثير من المواد المرطبة والفيتامينات المغذيّة للجلد، فتحصلين بالتالي على  بشرة بمظهر ندّي ورطب وحيوي.

خلطات من الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف وطرق استخدامها

  • خلطة  زيت جوز الهند مع زيت الخيار لترطيب البشرة في الخريف
  • خلطة زيت الحلو مع زيت الأفوكادو لترطيب البشرة في الخريف
  • خلطة زيت الزيتون والجوجوبا لترطيب البشرة في الخريف

خلطة  زيت جوز الهند مع زيت الخيار

خلط زيت جوز الهند مع زيت الخيار من أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب الوجه في فصل الخريف وعلاج جفاف الجلد لغنى هذه الخلطة بفيتامين هـ و بالأحماض الدهنية التي تحبس الرطوبة في خلايا الجلد كما أن مكوناتها مضادة للتجاعيد. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من زيت الخيار ووضعهم في عبوة للإستخدام اليومي، الصباحي او المسائي شرط تنظيف البشرة جيداً.

خلطة زيت الحلو مع زيت الأفوكادو

ستبدو البشرة أكثر نعومة ورطوبة إن واظبت على هذه الخلطة المدهشة لعلاج جفاف الجلد في فصل الخريف وخاصة عند تطبيقها قبل النوم، فمكونات هذه الخلطة مشبعّة بالفيتامين هـ ومضادات الأكسدة، وهي مواد تمنح الترطيب اللازم للجلد كما تعمل كحاجز لحماية سطح البشرة من تقلبات الطقس، كما تخفف من الخطوط الرقيقة والتجاعيد. اخلطي مقدار 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو مع 3 ملاعق من زيت الأفوكادو واسكبي المزيج في عبوة للإستعمال اليومي على البشرة. يمكنك ترك الوصفة طيلة الليل او استخدميها كماسك لحوالي ساعة في فترة النهار.

خلطة زيت الزيتون والجوجوبا

زيت الزيتون لا غنى عنه على الإطلاق لترطيب البشرة في الخريف خاصة ان أضفت اليه القليل من زيت الجوجوبا. وتتميز مكونات هذه الوصفة بغناها بمضادات الاكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الاوليك والبالمتيك المفيدة لترطيب الجلد بشكل مذهل. اخلطي كمية متساوية من الزيتين، وطبقيه كماسك يومي لفترة ساعة على البشرة، كما يمكنك استخدامه في فترة الليل.

والى جانب الترطيب فإن هذه الخلطة تعالج التجاعيد وتخفف منها وتقوم بتنشيط الكولاجين لتبقى بشرتك بمظهر صحي حيوي ورطب.