خلطات طبيعية من الطحينة لنضارة البشرة وعلاجها

خلطات طبيعية من الطحينة لنضارة البشرة وعلاجها تجعل بشرتك أفتح وأنقى. فالطحينة لها فوائد جمالية لبشرة المرأة، وتعمل على تفتيح البشرة والبقع الداكنة والتصبغات للحصول على بشرة رائعة. بالإضافة الى ذلك فهي تؤمن نضارة البشرة بسبب احتوائها لعوامل مغذية والتي يمكنها إزالة الجلد الميت والشوائب. فخلط الطحينة مع المواد الطبيعية تساعد على نضارة البشرة وإشراقها، فاليك خلطات طبيعية من الطحينة لنضارة البشرة وعلاجها.

فوائد الطحينة للبشرة

خلطات طبيعية من الطحينة تجعل بشرتك نضرة

  • تفتيح البشرة
  • إزالة الجلد الميت والشوائب
  • تفتيح البقع الداكنة والتصبغات
  • تأمين نضارة البشرة

خلطات طبيعية من الطحينة لنضارة البشرة وعلاجها

  • خلطة الطحينة مع الماء
  • خلطة الطحينة مع ماء الورد
  • خلطة الطحينة مع الليمون

خلطة الطحينة مع الماء

خلطات طبيعية من الطحينة لنضارة البشرة وعلاجها

خلطات الطحينة للبشرة تجعل بشرتك أنقى وأجمل. اخلطي ملعقتين من الطحينة السميكة مع بضع قطرات من الماء الساخن حتى يصبح المزيح أقل سماكة، ثم ضعي قطعة قطنية واغمسيها بالخليط وامرغي بها وجهك. بعدها، اتركيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر واحصلي على بشرة نضرة ونقية.  

خلطة الطحينة مع ماء الورد

خلطات الطحينة للبشرة مع ماء الورد تعمل على تهدئة الوجه وإزالة البقع الداكنة. اخلطي الطحينة وماء الورد معاً ثم أضيفي 5 قطرات من زيت اللوز والليمون والنشا، وبعدها أضيفي الحليب ببطء وإمزجيه جيداً مع الخليط حتى يتحول إلى عجينة.

دلكي هذا الخليط على وجهك بحركات دائرية واتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ مع فرك البشرة للتخلص من بقايا خلطة الطحينة. كرري الماسك مرة أسبوعياً على الأقل للحصول على نتائج فعالة.

خلطة الطحينة مع الليمون

خلطات الطحينة للبشرة تشمل إضافة عصير الليمون على بشرتك للحصول على بشرة موردة ونضرة. ضعي مزيج الطحينة والليمون على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ واحصلي على بشرة نضرة رائعة.