فوائد ماسك الشوفان والزبادي للبشرة وعلاج حب الشباب

فوائد ماسك الشوفان والزبادي للبشرة وعلاج حب الشباب يساعدان على الحصول على بشرة رائعة ومميزة. فحب الشباب تسبب الكثير من الحرج لأغلب النساء، فهو يُعد أحد الأمراض الجلدية التي تحدث عند انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة. لذلك تلتجأ أغلب النساء الى الطرق الطبيعية لمعالجة مشاكل بشرتها وبالأخص مشكلة حب الشباب. فماسكات من الشوفان والزبادي تساعد على تقليل حب الشباب وبالتالي تسمح لك بالتمتع ببشرة نقية مشرقة. فاليك فوائد ماسك الشوفان والزبادي للبشرة وعلاج حب الشباب.

فوائد ماسك الشوفان والزبادي للبشرة وعلاج حب الشباب

ماسك الشوفان والزبادي رائع لبشرة نضرة

  • فوائد ماسك الشوفان لعلاج حب الشباب
  • فوائد ماسك الزبادي لعلاج حب الشباب
  • فوائد ماسك الشوفان والزبادي لعلاج حب الشباب

فوائد ماسك الشوفان لعلاج حب الشباب

ماسك الشوفان للبشرة يساعد على الحصول على بشرة مشرقة وصافية حيث يعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب، وخاصةً للبشرة الدهنية حيث يعمل على التخفيف من الزيوت الزائدة إذ يساعد الشوفان على تنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء والتخلص من الجلد الميت. كما يساهم في تفتيح لون البشرة، فماسك الشوفان ينظف الطبقة الداخلية للبشرة الدهنية، ويمنح بشرتك  المزيد من النقاء.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الحليب وقطرات من الليمون معاً في وعاء ثم أضيفي قطرة من الخل، وامزجي جيداً.  ضعي المزيج على بشرتك الدهنية واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بالماء البارد.

فوائد ماسك الزبادي لعلاج حب الشباب

ماسك الزبادي للبشرة تساعد في منع انتشار حب الشباب وضمان بشرة متوهجة وصحية. كل ما عليك القيام به هو فرك الزبادي على المناطق المعرضة لحب الشباب ثم شطفه بعد 30 دقيقة. كما يساعد ماسك الزبادي  في الحفاظ على بشرة نظيفة، مما يقلل أيضاً من تهيج البشرة.

ماسك الشوفان والزبادي يساعدان على إزالة الحبوب

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة عسل وملعقة صغيرة عصير ليمون طازج وملعقة صغيرة مسحوق الكركم في وعاء، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك  بالماء الفاتر واستخدمي منشفة ناعمة حتى تجف.

فوائد ماسك الشوفان والزبادي وعلاج حب الشباب

ماسك الشوفان والزبادي للبشرة يعمل على إصلاح البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فهو مقشر للخلايا الميتة ويزيل الرؤوس السوداء والخلايا الدهنية.

امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان و3 ملاعق كبيرة من الزبادي معاً في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطي جميع المكونات جيداً. بعدها قومي

بتنظيف بشرتك لإزالة جميع آثار المكياج. ضعي القناع على وجهك ودلكيه بحركات دائرية صغيرة لبضع دقائق ثم اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالته بالماء البارد. هذا يساعد على إغلاق المسام علاج  حب الشباب على الوجه.