طريقة تطبيق ماسكات الأفوكادو لترطيب البشرة في الخريف

طريقة تطبيق ماسكات الأفوكادو لترطيب البشرة في الخريف. تتعرض البشرة الى الجفاف مع بدء موسم الخريف جراء تبدّل المناخ من الحار الى البارد، وهذا ما يتسبب بمظهر قاسٍ للجلد وتناثر التشققات به حيث تفقد البشرة رطوبتها وليونتها الى جانب إصابتها بالتهيج، لكن من خلال تطبيق ماسكات الأفوكادو يمكنك استعادة رطوبة البشرة في الخريف وعلاج جفافها جراء غنى هذه الثمرة بالزيوت والمواد المرطبة ومضادات الأكسدة.

نستعرض معك طريقة تطبيق ماسكات الأفوكادو لترطيب البشرة في الخريف:

  • ماسك الافوكادو لترطيب البشرة في الخريف
  • ماسك الافوكادو والعسل لترطيب البشرة  في الخريف
  • ماسك الأفوكادو مع الخيار لترطيب البشرة  في الخريف
  • ماسك الافوكادو مع زيت الزيتون لترطيب البشرة في الخريف

ماسك الافوكادو لترطيب البشرة في الخريف

هناك طرق متعددة لتطبيق ماسك الأفوكادو بغية ترطيب البشرة في الخريف. الطريقة الأولى وتحتاجين فيها الى ثمرة أفوكادو ناضجة فقط. قومي بهرسها جيداً بالشوكة تحصلي على قوام كالمعجون الأخضر. وزعي الماسك على كامل الوجه واتركيه لفترة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

علاج جفاف البشرة في الخريف عبر ماسكات الافوكادو

ماسك الافوكادو والعسل لترطيب البشرة

ماسك الافوكادو والعسل من أفضل الوصفات لترطيب البشرة في الخريف، ومن الجيد بأن هذه الثمرة متوفرة بهذا الموسم. تعتمد هذه الخلطة على هرس حبة من الافوكادو الناضجة ومزجها مع نصف ملعقة من العسل. وزعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً على الأقل لتحافظي على ليونة البشرة ورطوبتها، كما ان هذه الخلطة تعالج علامات التقدم في السن وتشد الترهلات في الوجه.

ماسك الأفوكادو مع الخيار لترطيب البشرة

ماسك الأفوكادو والخيار يتميز بغناه بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E، والاحماض الدهنية الاحادي، وبالتالي يعزز من رطوبة البشرة بشكل رائع مع موسم الخريف. وكل ما عليك فعله هو سحق حبة افوكادو مع ثمرة خيار بدون قشر، وتوزيع الوصفة على بشرة نظيفة. اتركي الماسك يتفاعل مع البشرة لفترة 20 الى 30 دقيقة قبل ازالته بالماء.

ماسك الافوكادو مع زيت الزيتون

البشرة في الخريف تحتاج الترطيب الدائم مع تبدل حرارة الطقس وانخفاضها، وننضحك بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل لإستعادة ليونة الجلد ومحاربة جفافه لتحصلي على بشرة بمظهر نضر وحيوي.  اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون. اخلطي المزيج جيدا، ثم وزعي الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وإلمسي النتيجة بنفسك.