افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه

 افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه.

افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية من اللوز تساعد في تفتيح البشرة

ماسكات طبيعية من اللوز تساعد في تفتيح البشرة

افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه يساعد وجهك على الحصول على بشرة رائعة ولون موحد. فمع نهاية أيام الصيف والتعرض لأشعة الشمس الضارة تصبح البشرة أكثر عرضة للمشاكل، من حيث تغيير لونها ونوعيتها فتصبح جافة، لذلك إلتجأت أكثر النساء الى مستحضرات تجميلية تساعد على حل تلك المشاكل، ولكنها اكتشفت أن استخدام ماسكات طبيعية قد تفيد أكثر في تنظيف الوجه وتفتيحه لأن المواد الكيمائية قد تكون ضارة للبشرة. اليك افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

افضل ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه وتفتيح لونه

  • ماسك الكركم والليمون لتفتيح الوجه
  • ماسك الشاي الأخضر وورق الأرز
  • ماسك اللوز والحليب

ماسك الكركم والليمون لتفتيح الوجه

ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه تجعل وجهك أكثر إشراقاً وسحراً. فالكركم له خصائص مضاضة للأكسدة  والليمون يعمل على تفتيح البشرة بما أنه غني بفيتامين سي.  فمزج هذان المكونان يجعل منه قناعاً قوياً ويترك وجهك ناعماً ومشرقاً وصحياً.

اخلطي ملعقة واحدة من الكركم مع بعض قطرات من عصير الليمون لتشكيل عجينة، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها حتى تجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتبييض البشرة.

ماسك الشاي الأخضر وورق الأرز

ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه تشمل خلطة الشاي الأخضر مع ورق الأرز. فالشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات، ويحمي البشرة بشكل ممتاز من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، كما يقلل الالتهاب ويبطئ شيخوخة الجلد. بينما يعمل الأرز على تفتيح البقع الداكنة وإخفاء العيوب الموجودة على بشرتك.

قومي بتقطيع ورق الأرز إلى قطع صغيرة تناسب كل جزء من وجهك، الجبين والخدين والأنف والذقن بالإضافة إلى الفك. ثم ضعي الشاي الأخضر في ماء فاتر لمدة 5 دقائق على الأقل، بعدها اغمسي ورق الأرز في الشاي الأخضر لمدة 30 ثانية، وضعي ورق الأرز على وجهك واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته واشطفي وجهك بالماء الدافئ.

استخدمي هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك اللوز والحليب

ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه تساعد على الحصول على وجه رائع مميز. فماسك اللوز والحليب هو إحدى أهم الماسكات لتفتيح البشرة. اللوز مُبيّض طبيعي للبشرة ويزيل العيوب وتصبُّغات البشرة، أما الحليب فيحتوي على فيتامينات عديدة من بينها فيتامين أ الذي يساعد علي إنتاج خلايا جديدة، وعلى فيتامين ب12 الذي يقوم بتوحيد لون البشرة ويحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس.  

انقعي 6-7  حبات من اللوز في كمية من الحليب ليلةً كاملةً لكي تصنعي عجينة ناعمة من هذين المكونين ثم أضيفي بضع قطرات من ماء الورد. ادهني الماسك على وجهك والرّقبة واتركيه حتى يَجف، ثم اغسلي الماسك بالماء البارد.