فوائد ماسك الطين الاحمر للبشرة وطريقة استخدامه

 فوائد ماسك الطين الأحمر لشد البشرة

فوائد ماسك الطين الأحمر لشد البشرة

 فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

ماسك الطين الأحمر لبشرة نظيفة

ماسك الطين الأحمر لبشرة نظيفة

فوائد ماسك الطين الاحمر للبشرة وطريقة استخدامه تساعد بشرتك على التمتع بإشراق رائع ومميز، إذ إن للطين الأحمر فوائد كثيرة للبشرة ولعلاج مشاكلها. فهي تعمل على تنظيف الجلد والأوساخ المترسبة، كما تعمل على تحسين الدورة الدموية وتنشيطها مما يؤدي الى تحسين شد الجلد. بالإضافة الى ذلك يعمل الطين الأحمر على حماية البشرة من الجفاف. فاليك فوائد ماسك الطين الاحمر للبشرة وطريقة استخدامه.

 فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

فوائد ماسك الطين الاحمر للبشرة وطريقة استخدامه

  • تنظيف البشرة
  • تحسين شد الجلد
  • حماية البشرة من الجفاف

تنظيف البشرة

فوائد ماسك الطين تشمل تنظيف البشرة. فعندما يتعلق الأمر بخصائص التنظيف، فإن أقنعة الطين الاحمر لا يمكن الاستغناء عنها.

اخلطي ملعقتين من الطين الأحمر مع ملعقه من الماء، وضعي الخليط على بشرة وجهك والرقبة، واتركيه حتّى يجف على وجهك ثُمَّ اغسلي بالماء.
فعندما يجف الطين على وجهك، فسوف يمتص جميع الزيوت والشوائب والملوثات والأوساخ التي تجمعت في مسام الجلد، تاركاً المسام مفتوحة، لذلك إذا تم استخدامها بانتظام، فإن أقنعة الطين ستساعد في منع تشكيل البقع في المستقبل لأنها توفر الجودة العالية مثل الترطيب للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.

تحسين شد الجلد

فوائد ماسك الطين تساعد في شد البشرة، إذ تبدو البشرة الخالية من الشوائب والزيوت والأوساخ مشدودة وشابة ومشرقة. فأقنعة الطين الأحمر لا تنظف بشرتك فحسب، بل تغذيها بالمعادن الضرورية والأملاح والعناصر الطبيعية الأساسية الأخرى التي تحتاجها بشرتك بشكل يومي. لهذا السبب من المهم استخدام أقنعة الطين الاحمر بانتظام، لأنها تساعد في تجديد البشرة وتجديد شبابها.

امزجي ملعقة كبيرة من الطين الاحمر مع قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت الاركان والقليل من المياه المعدنية حتى يصبح لديكِ عجينة ناعمة لينة، ثم ضعي العجينة على وجهكِ واتركيها تتفاعل على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

حماية البشرة من الجفاف

فوائد ماسك الطين تساعد في علاج جفاف البشرة. فالطين الاحمر مصنوع من مكونات غالباً ما تكون غنية بالأملاح والمعادن والعناصر المغذية الأخرى التي تعزز صحة البشرة. كما ينشط الدورة الدموية، إذ يتمتع بخصائص مهدئة تعالج جفاف البشرة وتحميها من أن تصبح بشرة حساسة.

قومي بمزج  4 ملاعق من الطين الاحمرمع قليل من الماء و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من بودرة الجوجوبا وقطرتان من زيت الورد الاساسي وزيت البابونج،  واحصلي على عجينة متجانسة لينة.  ضعي العجينة على وجهكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفي بالماء البارد.