فوائد الشاي الاخضر للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية  من أكثر مشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة، لذلك تلجأ أغلب النساء الى الطرق الطبيعية لحل مشاكلها. فالشاي الأخضر هو الحل الأنسب بالنسبة للبشرة الدهنية.

فالخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والميكروبات الموجودة في الشاي الأخضر قد تجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب والبشرة الدهنية. اليك فوائد الشاي الاخضر للبشرة الدهنية.

تقليل حب الشباب والرؤوس السوداء

الشاي الأخضر يمكن أن يقلص مسامك ويقلل من إفراز الدهون مما يؤدي إلى بشرة أقل دهنية. فعند استخدامه موضعياً، يمكن للشاي الأخضر أن يحدث فرقاً عميقاً في وجود حب الشباب والرؤوس السوداء.

مضاد للبكتيريا

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مُضادات الأكسدة ومُضادات الميكروبات التي تُساهم في القضاء على البكتيريا المُسببة لحب الشباب.

فالشاي الأخضر عامل قوي لعلاج حب الشباب وفتح المسام. يقضي على البكتيريا الموجودة على سطح البشرة ويحارب العدوى، مما يعني أنه أداة مفيدة لعلاج نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما يساعد في قتل الالتهابات البكتيرية الجهازية للحصول على بشرة أكثر نعومة وتناغماً.

مكافحة الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ممتازة في مكافحة الشيخوخة المبكرة، التي يمكن أن تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهي السمات المميزة للتقدم في السن.

فالشاي المضاد للأكسدة فعال في تجديد خلايا البشرة المتضررة مما يمنح البشرة الباهتة توهجاً أكثر صحة.

تقليل إنتاج الزهم

ينظم الشاي الأخضر إنتاج الزهم، وهو زيت الجلد الطبيعي.

 فيميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى إنتاج الكثير من الدهون، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، لذلك تهدف معظم منتجات البشرة الدهنية إلى إزالة الدهون الزائدة عن سطح الجلد، لكن الشاي الأخضر يعمل عن طريق تقليل إنتاج الزيت في خلايا الجلد.

ماسك الشاي الأخضر

امزجي ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء للحصول على خليط ناعم، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد وجففي جيداً. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من البشرة الدهنية.