5خلطات منزلية من السكر لتقشير الوجه والجسم بسرعة

يتميز السكر بفوائد واستخدامات تجميلية عديدة مما يساعدك على الحفاظ على بشرة جسم رائعة  ووجه مشرق. فالتقشير بالسكر يساعد على إزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة وفاتحة اللون، كما يساعد على إزالة الأوساخ والدهون. اليك 5 خلطات منزلية من السكر لتقشير الوجه والجسم بسرعة.

مقشر السكر بالعسل

 اخلطي القهوة مع السكر لإزالة خلايا الجلد الميتة

يعمل هذا المقشر على تغذية البشرة وتوهجها، فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا إذ يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات مما يساعد في علاج مشاكل حب الشباب. كما يساعد في علاج الأمراض الجلدية وفي قتل الجراثيم الموجودة على الجلد.

أضيفي نصف كوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل إلى وعاء الخلط ثم اخلطي المكونات جيداً وبمجرد الوصول إلى القوام المطلوب، ضعي المقشر بالملعقة في وعاء ودلكيه على بشرتك وجسمك، ثم تأكدي من شطف بشرتك جيداً لمنع الالتصاق.

مقشر السكر بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وقد يفيد بشرتك بعدة طرق إذ أصبح يعتبر عنصراً جمالياً مهماً.

يمكنك إضافة الشاي الأخضر بسهولة إلى مقشر الجسم المصنوع منزلياً مع المكونات المغذية الأخرى، لذلك أضيفي كيسين من الشاي الأخضر إلى الماء الساخن ودعيه ينقع حتى يبرد ثم ضعي كوب من السكر البني  إلى الوعاء وربع كوب من زيت جوز الهند واخلطي جيدا مع السكر.

بمجرد أن يبرد الشاي، أضيفيه إلى مزيج السكر ومن المهم أن يكون الشاي بارداً حتى لا يذوب السكر.

بعدها ضعي المقشر في وعاء جديد ويمكنك استخدامه في أي وقت آخر.

مقشر السكر البني

 قشري وجهك بالعسل والسكر لعلاج مشاكل البثور

السكر البني هو مكون يقوم بعمل رائع في تقشير بشرتك، فهو ألطف على الجلد من ملح البحر مما يجعله مكوناً مثالياً للبشرة الحساسة. قد تجعل حبيبات السكر بشرتك لزجة، لذا تأكدي من شطفها جيداً بعد التقشير.

يعمل على تقشير البشرة بعمق كما يساهم في تجديد خلايا البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها.

امزجي نصف كوب من السكر البني ونصف كوب من الزيت مثل جوز الهند أو الجوجوبا أو الزيتون في وعاء الخلط. بعدها، اخلطي جيدا وأضيفي المزيد من السكر أو الزيت للحصول على القوام الصحيح.

بعدها قومي بوضعها في وعاء. 

مقشر القهوة والسكر

يعتبر مقشر القهوة من أفضل أنواع التقشير الطبيعي للجسم والوجه، فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة السيلوليت، بينما السكر يزيل خلايا الجلد الميتة، أمّا زيت الزيتون يرطب البشرة ويجعلها تبدو أكثر صحة.

اخلطي نصف كوب من القهوة وربع كوب من السكر وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون للحصول على معجون خشن، ثم قومي بتدليكه على وجهك وجسمك بحركات دائرية واتركيه لمدة 5-10 دقائق، بعدها اغسلي بالماء الفاتر وكرّري الطريقة  ثلاث مرات في الأسبوع.

مقشر الليمون والسكر

5 خلطات منزلية من السكر لتقشير الوجه والجسم بسرعة

الليمون غني بفيتامين سي يُبقي البشرة ناعمةً وجميلة ويعمل على تفتيحها.

امزجي ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة كبيرة من العسل وعصير ليمونة واحدة. ثم وزعي المقشر على بشرتك وجسمك وافركيه بحركات دائرية باستخدام أصابعك ثم اتركيه لمدة 5-10 دقائق. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وكرّري الطريقة مرتين في الأسبوع.