فوائد الفراولة للبشرة الجافة

تجنبي التجاعيد المبكرة باستخدام الفراولة

تجنبي التجاعيد المبكرة باستخدام الفراولة

-فوائد الفراولة للبشرة الجافة

-فوائد الفراولة للبشرة الجافة

الفراولة مادة كيميائية فعالة للغاية تساعد على التخلص من الخلايا الميتة، مما يجعلها عنصر أساسي لعلاج والتخلص من البشرة الجافة.

تعود أسباب البشرة الجافة الى عوامل عدة مثل الطقس الحار أو البارد، وانخفاض الرطوبة في الهواء، فليس من الصعب علاج البشرة الجافة أو التخلص منها. فاليك فوائد الفراولة للبشرة الجافة.

مكافحة الشيخوخة

تمنع عدم انتاج الكولاجين في الجسم، والذي هو بدوره مهم لمنع ظهور التجاعيد على البشرة. وهي إنزيمات تساهم على عدم إنتاج الكولاجين. فالفراولة تمنع تكوين التجاعيد المبكرة، وبالتالي توفر بشرة صحية ومرنة.

ترطيب البشرة

الفراولة فاكهة مليئة بالماء، فهي تعمل على ترطيب إضافي لبشرتك، لذلك مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تعمل على الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، كما تتميز الفراولة بكميات كبيرة من فيتامين سي، التي توفر لبشرتك جميع العناصر الغذائية اللازمة لبشرة رطبة وصحية.

قناع الفراولة للبشرة الجافة

ضعي في وعاء 8-9 حبات من الفراولة الطازجة وقومي بهرسها حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي حوالي 8 قطرات من عصير الليمون الطازج إذا كان لديك جلد جاف.

 بعد ذلك استخدمي يديك النظيفتين أو فرشاة معقمة، وضعي الخليط بلطف على وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ وجففي وجهك واتبعيه باستخدام التونر والمرطب المفضل لديك.