افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة والحساسة

تعاني المرأة من جفاف البشرة خلال أوقات معينة من السنة حيث يتم علاج الجلد الجاف والحساس باستخدام الكريمات والمرطبات، ولكن بعض الزيوت الأساسية يمكن أن توفر الراحة والرطوبة اللازمة وتساعد في تحقيق توازن مثالي للبشرة الجافة. فالزيوت الصحيحة لا تترك بشرتك دهنية ولكنها تجعلها أكثر نعومة ورطوبة وإشراقاً. اليك افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة والحساسة.

زيت اللافندر الأساسي

 افضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة والحساسة

زيت اللافندر الأساسي هو أحد الزيوت الأساسية الأكثر شيوعاً للبشرة الجافة وله فوائد عديدة لصحة الجلد. 

إنه مفيد بشكل خاص لأصحاب البشرة الخشنة والجافة والمتهيجة ويساعد على تقليل الندبات.

زيت الجوجوبا لوجهك

يعد زيت الجوجوبا أحد أفضل الخيارات  للبشرة الجافة والحساسة حيث أنه متعدد المهام في عالم العناية بالبشرة. يعمل على اختراق الجلد، ويقلل من التجاعيد ويساعد في علاج الصدفية وحب الشباب والتهاب الجلد، كما يعيد البشرة إلى حيويتها الطبيعية ويعطيها إشراقة صحية. 

قومي بتدليك بشرتك وترك الزيت عليه حوالي 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء فقط واحصلي على بشرة رطبة صحية.

زيت الأفوكادو للبشرة الجاف

تخلصي من البشرة الجافة باستخدام زيوت طبيعية

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الدهنية، التي تساعد في تغذية وترطيب البشرة الجافة والحساسة.

فزيت الأفوكادو سهل الامتصاص لذلك  فهو من أكثر المطريات الغنية والملائمة للبشرة الجافة لأنه يحافظ على حيويتها ونعومتها ، لذا قومي بتدليك بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً بزيت الأفوكادو، ثم اشطفي بالماء.

زيت الأرغان لوجهك

زيت الأركان غني بفيتامين E وبالأحماض الدهنية مما يجعله رائعاً لعلاج الجلد موضعياً. يعمل على إعادة لون البشرة ومرونتها كما يحمي البشرة من الآثار البيئية وحب الشباب. ضعي زيت الأرغان على بشرتك للتخلص من خفافها في فصل الصيف.