3 خلطات طبيعية من الفواكه للعناية بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة تحسساً، فهي عرضة لإلتقاط الأوساخ والشوائب بسهولة من محيطها. يمكن لأقنعة الوجه المصنوعة من الفواكه الطبيعية، علاج العديد من المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية، بما في ذلك حب الشباب والبقع والرؤوس السوداء والخطوط الدهنية. فإليك 3 خلطات طبيعية من الفواكه للعناية بالبشرة الدهنية.

خلطة الموز والعسل والليمون للبشرة الدهنية

خلطات طبيعية من الفواكه للعناية بالبشرة الدهنية

خذي موزة واهرسيها جيداً، ضعيها في وعاء وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واخلطيهم جيداً حتى تتجانس المكونات.

بعد ذلك، ضعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك، واتركيها حتى تجف حوالي 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ.

تساعد هذه الخلطة في تقليل من إفراز الدهون الزائدة للبشرة، وتعمل بشكل جيد مثل أي كريم لتفتيح البشرة.

خلطة الفراولة والتوت الأزرق للبشرة الدهنية

التوت يعتبر علاج طبيعي للبشرة الدهنية، فيمكنك صنع هذه الخلطة إما باستخدام الفراولة أو التوت الأزرق حيث أن كلاهما يمنحانك نتيجة ممتازة للوجه وللبشرة الدهنية.

اهرسي أربع أو خمس حبات فراولة أو توت، ضعيهم في وعاء وأضيفي ملعقتين من عصير الليمون إليه، ثم ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تحتوي هذه الخلطة على أفضل الفواكه المضادة للشيخوخة التي لا تقلل من دهون بشرتك فحسب، بل تحارب أيضاً علامات الشيخوخة، سيقلل هذا الماسك من التجاعيد ويجدد البشرة.

خلطة البرتقال المجفف والليمون والعسل للبشرة الدهنية

خلطة البرتقال المجفف والليمون والعسل للبشرة الدهنية

يمكنك صنع هذا الماسك باستخدام قشور البرتقال وعصير الليمون والعسل. خذي ملعقة كبيرة من البودرة المصنوعة من قشور البرتقال المجفف واخلطيه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى هذا الخليط، واخلطيهم جيداً حتى تتشكل عجينة سميكة.

بعدها ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك ودلكي جلدتك بحركة دائرية، اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

يحتوي قشر البرتقال واللب والعصير على فيتامين ج، مما يجعله أفضل علاج للوجه والبشرة الدهنية.

لصنع بودرة قشر البرتقال المجفف خذي قشر البرتقال الجاف واطحنيه إلى مسحوق، فيمكنك تخزين هذا المسحوق واستخدامه لعمل أنواع مختلفة من ماسكات الوجه، البرتقال يحسن من نسيج بشرتك، ويقلل من البقع الدابغة ويمنحك جلداً متوهجاً ورائعاً.