ماسكات سريعة لازالة شعر الوجه قبل عيد الاضحى 2020

تعاني أغلب النساء من الشعر الزائد في الجسم والوجه مما يشعرها بالخجل في معظم الأحيان لذلك تلجأ الى طرق عديدة لإزالتها وللحصول على بشرة نقية.

 ومع اقتراب عيد الأضحى، تبحث المرأة عن طرق لإبراز جمال وجهها، فالماسكات الطبيعية واحدة من أهم وأسهل الطرق لإزالة شعر الوجه بطريقة نهائية. اليك ماسكات سريعة لازالة شعر الوجه قبل عيد الاضحى 2020.

ماسكات سريعة لازالة شعر الوجه قبل عيد الاضحي 2020

ماسك بياض البيض

يعمل بياض البيض على تغذية بشرتك بما أنه مليئ بالبروتين الذي يغذي الكولاجين والذي تحتاجه بشرتك قبل عيد الأضحى.

كما يمكن لبياض البيض تقليل نمو شعر الوجه المفرط بشكل كبير وذلك عن طريق وضع قناع البيض على وجهك حيث يلتصق بكل شعر الوجه ويساعدك على إزالة الشعر الزائد بمجرد أن يجف.

ضعي بياض البيض في وعاء واخلطيه مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر حتى تحصلين على خليط سلس ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، فعندما يجف القناع ويصبح صلباً، قومي بتقشيره. بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج، واتبعي النظام مرتين في الأسبوع على الأقل.

ماسك السكر والليمون

الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي، يبيض الشعر ويفتح لون البشرة بينما السكر عند التصاقه بالشعر، وبعد أن يجف، يمكنه إزالة الشعر فقط أثناء سحب القناع دون أن يسبب أي ضرر بالجلد.

 فللحصول على النتائج المطلوبة، ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر وحوالي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، و 9-10 ملاعق صغيرة من الماء ثم سخني الخليط قليلاً واتركيه ليبرد.

ثم ابدئي في تطبيق المعجون على وجهك واتركه ليجف لمدة 15-20 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء البارد وافعلي ذلك على الأقل من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البابايا والكركم

يعمل البابايا على توسيع بصيلات الشعر التي تمنع نمو الشعر الزائد على بشرتك كما يساعد أيضاً على تقشير الجلد بشكل طبيعي، عن طريق إزالة الخلايا الميتة، أمّا الكركم يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها.

قطعي البابايا إلى قطع صغيرة  واطحنيها لتصبح معجون ناعم ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم إلى المعجون. بعدها دلكيها باستخدام أصابعك على أجزاء وجهك  ذات النمو المفرط للشعر ودعيها لمدة 20 دقيقة ثم  اغسلي بالماء البارد، وافعلي ذلك على الأقل مرتين في الأسبوع.