طريقة عمل ماسك الكركم والعسل للتخلص من حب الشباب

تحظى النساء بفرصة الحصول على بشرة نضرة خالية من أي شوائب، من خلال استعمالها ماسك الكركم للتخلص من حب الشباب، بما أنه يساعد في معالجة بعض مشاكل الجلد دون مواد كيميائية ضارة. فإليك طريقة عمل ماسك الكركم والعسل للتخلص من حب الشباب.

الطريقة الأولى

استخدمي ماسك الكركم للتخلص من حب الشباب

العسل يعتبر من أهم المرطبات للبشرة وله خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات مما يعني أنه يجذب الرطوبة إلى بشرتك ويساعد في تهدئة البثور، لذلك فلن تجف أبداً مع استخدامك العسل. 

أما منتجات الألبان تعتبر من المنتجات التي تعالج حب الشباب بشكل جيد.

ضعي ملعقتين طعام من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من دقيق الأرز أو طحين الحمص وملعقتان طعام من اللبن وملعقة كبيرة من العسل لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك باستخدام منظف الوجه المعتاد واتبعيه باستخدام مرطب.

الطريقة الثانية

ضعي ملعقتين طعام من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من زيت اللوز و 3 ملاعق كبيرة من الحليب في وعاء، ثم امزجي جميع المكونات حتى تصبح ناعمة على وجهك واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

فملعقة كبيرة من زيت اللوز تساعد على إزالة البقع الصفراء وتعمل على تنعيم وتهدئة البشرة المتهيجة بفضل غناه بالفيتامين E. 

الطريقة الثالثة

اعتمدي خلطات طبيعية من العسل والكركم للحصول على بشرة رائعة

في وعاء صغير، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة ونصف من العسل وملعقة صغيرة من الحليب أو اللبن ثم ضعي القناع على وجهك بعد غسله وتجفيفه لإزالة أي مكياج أو شوائب.بعدها ضعي القناع باستخدام أصابعك أو فرشاة مكياج واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.