فوائد ماسك الطماطم لتبييض البشرة

تعد الطماطم الغنية بفيتامين أ، من أهم العناصر الغذائية للجسم والبشرة، فهي تحتوي على الليكوبين الذي يعمل بمثابة واقي شمس طبيعي لبشرتك.

أيضاً، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم على مكافحة تلف الخلايا، كما يعمل على تقليص المسام ويزيل الرؤوس السوداء ويقلل من الزيوت ويمنح بشرتك توهجاً طبيعياً.

فإليك أهم فوائد ماسك الطماطم لتبييض البشرة.

ماسك الطماطم والليمون لتبييض البشرة

ماسك الطماطم والعسل بساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال وسريع

 إذا كنت تريدين التخلص من البقع الداكنة الموجودة على بشرتك، يمكنك استخدام ماسك الطماطم والليمون، فسوف يساعدك هذا القناع على التخلص من السمرة ويترك بشرتك أكثر إشراقاً.

لعمل هذا الماسك، خذي حبتين طماطم ناضجة واطحنيها في الخلاط، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، واخلطيهم جيداً ثم ضعيه على وجهك ورقبتك، وبعد 20 دقيقة اغسليه بالماء البارد ثم جففي بشرتك.

ماسك الطماطم والشوفان لتنظيف وتبييض البشرة

 إذا كنت ترغبين في التخلص من إفراز الدهون الزائد وحب الشباب وندبات حب الشباب وتقليل مظهر المسام، فاستخدمي ماسك الطماطم والشوفان.

هذا الماسك يعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية، فقومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من الشوفان، لصنع عجينة ناعمة. ثم دلكي هذا القناع على بشرتك لبضع دقائق، من أسفل الوجه متجهة الى الأعلى، ثم اتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي وجهك وجففيه بلطف بمنشفة نظيفة.

ماسك الطماطم والعسل لتفتيح البشرة

فوائد ماسك الطماطم لتبييض البشرة

 إذا كنت تعانين من بشرة باهتة وجافة، استخدمي قناع الوجه المصنوع من الطماطم والعسل لتفتيح البشرة.  لصنع هذا الماسك، امزجي 1/2 حبة طماطم مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي القناع بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة نظيفة.