5 ماسكات مغربية لتفتيح البشرة في فصل الصيف

تشتهر الماسكات المغربية منذ العصور القديمة بقدرتها على تفتيح البشرة وتخليصها من الدهون والأوساخ بالشكل الطبيعي الآمن، خصوصا في فصل الصيف.

ورغم أن النساء المغربيات يحرصن على استخدام الخلطات المتنوعة التي تحوي الطمي المغربي لتفتيح وتجديد خلايا البشرة في فصل الصيف.

إلا أنهن أضفن بعض المركبات الفعالة التي أثبتت جدارتها ضمن الماسكات المغربية التي تبرز جمالهن في المجمل العام.

سنطلعك عزيزتي على أفضل 5 ماسكات مغربية لتفتيح البشرة، من خلال خبيرة العناية بالجسم خديجة المغربية من جدةن كي تنعمي بإطلالة مشرقة وبشرة نضرة في فصل الصيف.

ماسك خشب الصندل والخيار من الماسكات المغربية الفعالة لتفتيح بشرتك في فصل الصيف.

ماسكات مغربية لتفتيح البشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة، لا تزال ماسكات الطمي المغربي سواء الأحمر، الأصفر، الأزرق، الزهري تتصدر الوصفات الطبيعية المغربية لتفتيح البشرة، الحد من ظهورحب الشباب والبثور المتنوعة، تطهير أنسجتها وشد ترهلاتها.

فضلا عن ذلك تضيق مسامها وترطيبها من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب، خصوصا في فصل الصيف.

من ناحية أخرى حرصت النساء المغربيات على استخدام المكونات الفعالة مع الطمي المغربي، للحصول على أفضل عناية بالبشرة بالشكل الطبيعي، دون الحاجة إلى التقنيات التجميلية المستجدة على المدى الطويل.

5 ماسكات مغربية لتفتيح البشرة في فصل الصيف

اختارت خبيرة العناية بالجسم خديجة، أفضل 5 ماسكات مغربية لتفتيح  وتجديد أنسجة البشرة، كذلك حمايتها من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، على النحو التالي

  1. ماسك الطمي المغربي والزبادي

اخلطي مقادير متساوية من الطمي المغربي والزبادي مع قطرات ماء الورد، وزعي الماسك المغربي على بشرتك النظيفة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، افركي البشرة بالحركات الدائرية البسيطة، اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك مرتين في الأسبوح لتفتيح البشرة في فصل الصيف بالشكل الطبيعي.

  1. ماسك الطمي المغربي والعسل

ادمجي مقادير متساوية من الطمي المغربي مع العسل العالي الجودة، أضيفي قطرات الماء الدافئ للماسك، طبقه لمدة 30 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد،، مرري مكعبات الماء الثلجية لتوحيد لون البشرة في فصل الصيف بصفة مستمرة.

  1. ماسك الطمي المغربي وزيت الأرغان

وزعي ماسك الطمي المغربي وزيت الأرغان وبودرة الحليب على بشرتك لمدة 15 دقيقة، 3 مرات في الأسبوع قبل النوم خلال فصل الصيف، كي تتمكني من تطهير مسام بشرتك، إزالة خلاياها الميتة وتفتيح لونها على الوام.

  1. ماسك نبات الداد والعسل

يعتبر ماسك نبات الداد والعسل من أفضل الماسكات المغربية الفعالة لتفتيح وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، لذا استفيدي من خليط مسحوق نبات الداد مع العسل الطبيعي العالي الجودة مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، مع مراعاة غسلها بالماء الفاتر ثم البارد لتعزيز صحتها على الدوام.

  1. ماسك خشب الصندل والخيار

تعتمد النساء المغربيات على مسحوق خشب الصندل وعصير الخيار الطازج، كأحد الماسكات المغربية المميزة لتفتيح البشرة وتجديد أنسجتها، لذا وزعي الخليط مع استخدام قطرات بسيطة من عصير الليمون، 3 مرات في الأسبوع لنضارة لبشرة وتوحيد لونها دون المعاناة في فصل الصيف.