فوائد التفاح للبشرة الجافة وكيفية استخدامه

من المعروف أن سر البشرة الناعمة والمرنة عند المرأة تكمن من خلال شرب كمية كبيرة من المياه يومياً لأنه ضروري لترطيب البشرة، ولكن قد لا يكون ذلك كافياً لوحده إذ يجب أن ترفقيه بتناول الفواكة التي تساعد على الترطيب أيضاً.

فالتفاح غني بالماء الذي يساعد على ترطيب الجلد والحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، فإليك فوائد التفاح للبشرة الجافة وكيفية استخدامه.

مرطب للبشرة الجافة

 فوائد التفاح للبشرة الجافة وكيفية استخدامه

التفاح له خصائص مرطبة، وهو مكون نشط للعديد من منتجات التجميل. يحافظ المحتوى العالي من الماء في هذه الفاكهة على الكمية المناسبة من رطوبة البشرة في الطبقة العليا من الجلد، كما أن التفاح يحمي البشرة من الالتهابات البسيطة والجفاف. 

قشري قطعة من التفاح وقومي بهرسها ثم أضيفي ملعقة من العسل والقشدة الحامضة إليها، بعدها ضعي هذه الخلطة على بشرتك الجافة بشكل منتظم للحصول على بشرة ناعمة وسلسة.

تنعيم البشرة الجافة

يساعد استخدام قناع الوجه من التفاح، وخاصة التفاح الأخضر، على ترطيب بشرتك بعمق والقضاء على التجاعيد مع تحسين نعومة البشرة.

كما يساعد الاستعانة بعصير التفاح الأخضر الى استخدامه كغسول للوجه لمنع جفاف الجلد.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

عالجي جفاف بشرتك بالتفاح

يحتوي التفاح على عناصر غذائية معروفة بتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس فوق البنفسجية. يمكنك أيضاً استخدام التفاح لعلاج حروق الشمس ومنع تقشير المناطق المصابة. بالإضافة إلى ذلك، ستساعد الفيتامينات والمكونات الأخرى الموجودة في التفاح على إصلاح الجلد التالف.

إهرسي تفاحة لإنشاء بعض لب التفاح ثم أضيفي ملعقة من الجلسرين وامزجها جيداً ثم ضعي هذا الخليط على وجهك وبشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد، وسيساعد ذلك على حماية البشرة من الجفاف من أشعة الشمس القاسية.