طرق العناية بالبشرة السمراء للحفاظ على نضارتها

تعرفي الى طرق العناية بالبشرة السمراء

تعرفي الى طرق العناية بالبشرة السمراء

رطبي البشرة السمراء بشكل يومي

رطبي البشرة السمراء بشكل يومي

اشربي المياه بكمية كافية

اشربي المياه بكمية كافية

ازيلي المكياج قبل النوم

ازيلي المكياج قبل النوم

على الرغم من أن البشرة السمراء تتمتع بمزايا خاصة عن البشرة البيضاء لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الميلانين الذي يحميها من أشعة الشمس المؤذية ومن ظهور التجاعيد المبكرة، لكن هذا لا يلغي من حتمية العناية بها للحفاظ على جمالها ونضارتها خاصة في فصل الصيف.

تعرفي معنا على أهم طرق العناية بالبشرة السمراء للحفاظ على نضارتها:

ترطيب البشرة السمراء

الترطيب من الخطوات الأساسية للحفاظ على مرونة البشرة السمراء ومحاربة جفافها وإبقائها بمظهر حيوي. اختاري كريم مرطب غني بالفيتامينات والزيوت مناسب لنوعية البشرة، ويمكنك ايضا استخدام الزيوت الطبيعية على غرار زيت اللوز الحلو، او زيت جوز الهند.

استخدام واقي الشمس

رغم أن البشرة السمراء أقل تأثرا بأشعة الشمس وأكثر تحملا لها وفق الدراسات، لكن ذلك لا يحميها على المدى الطويل من أذى الأشعة البنفسجية المسببة للتصبغات وسرطان الجلد والتجاعيد، لذلك ضعي كريم واقي للشمس على كل الاماكن المكشوفة من بشرتك.

تقشير البشرة السمراء

تحتاج البشرة السمراء الى التقشير الأسبوعي للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها وبين المسامات، فالتقشير يجدد رونقها ومظهرها المشع. استخدمي خلطات طبيعية او منتجات خاصة بالتقشير تناسب نوعية بشرتك.

روتين تنظيف البشرة

ككل أنواع البشرة تتطلب البشرة السمراء روتين يومي في نظافتها. استخدمي الغسول اليومي لها مع التونر، وازيلي المكياج قبل النوم، ويمكنك تطبيق حمام البخار للتنظيف العميق للمسامات مرة في الأسبوع.

نظام غذائي صحي

من الضروري ايلاء الأهمية لنظامك الغذائي لمد البشرة بالعناصر المغذية لها. ركزي على الخضراوات الورقية والخضار الملونة الغنية بالفيتامين "سي" لتنشيط الكولاجين، وتناولي الأسماك، والمكسرات الغنية بفيتامين "هـ" والأوميغا 3، واحرصي على شرب مياه بكميات كافية موزعة على ساعات اليوم.