طرق تسمير البشرة بدون شمس خلال فترة الحجر المنزلي

تسمير البشرة بدون التعرض للشمس خلال فترة الحجر المنزلي يساعد في حماية المرأة على عدم خروجها من المنزل وتعرضها لوباء كورونا، وأيضاً يحفزها على استخدام مكونات طبيعية منزلية غير مكلفة. لذلك، نقدم لك اليوم طريقة تسمير البشرة والجسم بدون شمس خلال فترة الحجر المنزلي.

 طرق تسمير البشرة بدون شمس خلال فترة الحجر المنزلي

البرونزر

الطريقة الأسرع والأسهل لتسمير بشرتك دون التعرض لأشعة الشمس هي ببساطة باستخدام مسحوق البرونزر.

طبقي هذا المسحوق على جسمك عن طريق استخدام فرشاة كبيرة وابدئي بوضع البرونزر على المناطق التي تريدين تسميرها مثل عظام الوجنة والأنف والجبين والذقن، حتى بإمكانك وضع البرونزر على يديك لتسميرها. 

زيت الجزر

زيت الجزر هو أحد مكونات زيت التسمير الفعال لأنه غني بالفيتامينات A و E ، فهو يغذي البشرة الجافة ويساعد على شفاء الجلد المتشقق.

زيت الجزر مناسب لجميع أنواع البشرة لذلك يمكن لأي شخص استخدامه. قومي ببرش جزرتين في وعاء ثم أصيفي كوبين من زيت عبّاد الشمس، ثم ضعي الوعاء على نار خفيفة الى أن يتغير لون الزيت الى اللون البرتقالي. بعدها قومي بتصفية الزيت باستخدام مصفاة لمدة يومين. أخيراً، احفظي الزيت في وعاء زجاجي إلى حين الاستعمال.


الكاكاو وكريم ترطيب البشرة

تعتبر هذه الطريقة الأرخص لتسمير البشرة. ضعي مسحوق الكاكاو في وعاء وتأكدي من أنها نقية 100 ٪  مع عدم وجود سكر فيها، ثم خذي وعاءاً آخر وضعي فيه بعض كريم ترطيب الجسم الطبيعي.

بعدها اخلطي المكونان مع بعض وامزجيهم جيداً حتى يذوب مسحوق الكاكاو تماماً ويصبح لون الكريم بنياً. ضعي القليل من هذا الخليط على يدك لمعرفة ما إذا كنت تحبين هذا الظل، بعدها اسكبي الخليط في وعاء زجاجي وضعيه على جسمك للحصول على لون أسمر طبيعي دون الحاجة للتعرض إلى الشمس.