ما هي أهمية معرفة نوع البشرة

تعرفي على نوع بشرتك لإختيار العلاج المناسب لها

تعرفي على نوع بشرتك لإختيار العلاج المناسب لها

ما هي اهمية معرفة نوع البشرة

ما هي اهمية معرفة نوع البشرة

معظم النساء تطمح الحصول على بشرة ناعمة نضرة وجذابة، لذلك من المهم معرفة نوع بشرتك لتسهل عليك اختيار المستحضرات التجميلية وتحديد العلاجات والوصفات الطبيعية المناسبة لك وطرق العناية بها. وإذا كان من الصعب تحديد نوع بشرتك يمكنك اللجوء إلى طبيب مختص. هناك أنواع متعددة للبشرة، فإليك كيف تعرفين نوع بشرتك.

البشرة الجافة 

البشرة الجافة تتميز عادة بالجلد الجاف والخشن، وتعاني من التقشر والتشقق التي يمكن أن يحدث لعدة أسباب، وعادة ما تكون في منطقة الأنف أو الجبهة.

أيضاً تعاني النساء ذات البشرة الجافة من البقع الحمراء والمسامات الصغيرة، بالإضافة إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات التقدم في السن المبكرة على الوجه.

كما أن العوامل الوراثية والعوامل البيئية مثل نمط الحياة والنظام الغذائي والتغيرات الهرمونية والمناخ قد تؤدي الى جفاف البشرة، لذا فإن شرب الكثير من الماء قد يساعد على ترطيب بشرتك.

البشرة الدهنية 

تتميز البشرة الدهنية بإفراز زائد من الزيوت والدهون مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. وبالمقابل، إن كنت تملكين بشرة دهنية، ستبدين أصغر سنا وأكثر مرونة لأن بشرتك تحتوي على رطوبة أكثر وستكونين أقل عرضة لظهور التجاعيد، ولكن البشرة الدهنية ستسبب لك لمعان في البشرة، لذلك تتطلب منك عناية خاصة. 

البشرة المختلطة

تعاني النساء صاحبات البشرة العادية أو المختلطة من الجفاف على الخدين واللمعان في منطقة الجبين والأنف، فالبشرة المختلطة تجمع بين البشرة الدهنية والجافة، وعادة ما تعاني النساء من مسامات واسعة والبثور والرؤوس السوداء. فالتقشير اليومي مهم للحفاظ على توازن بين البشرة الجافة والدهنية.