3 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين اثناء الحجر المنزلي

استرجعي نعومة يديك بوصفات طبيعية أثناء الحجر المنزلي

استرجعي نعومة يديك بوصفات طبيعية أثناء الحجر المنزلي

قومي بتنعيم يديك باستخدام زيت الزيتون والسكر

قومي بتنعيم يديك باستخدام زيت الزيتون والسكر

يمكن للصابون ومنتجات التنظيف الأخرى التي تستخدم اليوم أثناء الحجر المنزلي تفاديا لفيروس كورونا، أن تجعل يديك تبدو باهتة اللون ومتجعدة وخشنة.

هناك الكثير من الكريمات التي قد تساعد على تنعيم اليدين ولكن استخدام هذه العلاجات المنزلية الطبيعية تعد أسهل وفعالة أكثر. فإليك 3 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين اثناء الحجر المنزلي.

قومي بتنعيم يديك باستخدام زيت الزيتون والسكر

وصفة معجون صودا الخبز 

معجون صودا الخبز يعتبر البديل لكريمات التقشير التجارية لذلك امزجي ملعقتين كبيرتين من الماء مع كمية كافية من صودا الخبز لتشكيل معجون، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وضعي العجينة على يديك، ثم قومي بتغطيتها بالقفازات لليلة كاملة. كرري هذه العملية كل ليلة للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة زيت الزيتون والسكر

هذا المقشر البسيط من زيت الزيتون والسكر سيجعل يديك أكثر سلاسة ونعومة أثناء الحجر المنزلي.

 ببساطة ضعي ملعقة كبيرة من السكر في راحة يد واحدة وصبي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ببطء عليها. وباستخدام راحة يدك الأخرى، ابدئي بفرك المقشر ثم قومي بتدليك أصابعك ويديك بحركة لطيفة ودقيقة لحوالي 30 ثانية، بعدها اغسلي يديك بالماء الدافئ وجففيها بمنشفة نظيفة، وستحصلين على يدين ناعمتين.

وصفة زيت جوز الهند

يمكن أن تساعد الخصائص المطرية لزيت جوز الهند في تحسين ترطيب البشرة وزيادة مستويات الدهون على سطح الجلد. وبالتالي، يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند في جعل يديك أكثر نعومة.

ضعي ملعقة صغيرة من هذا الزيت على يديك، ثم قومي بتغطيتها بالقفازات لمساعدة الزيت على اختراق بشرتك أكثر، واتركيه طوال الليل أو لبضع ساعات، وستحصلين على يدين ناعمتين، ويمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.