وصفات طبيعية لشد وتفتيح البشرة بالصمغ العربي

الصمغ العربي يستخدم في وصفات جمالية للبشرة

الصمغ العربي يستخدم في وصفات جمالية للبشرة

طبقي ماسك الصمغ العربي لشد البشرة وتفتيح لونها

طبقي ماسك الصمغ العربي لشد البشرة وتفتيح لونها

ماسك الصمغ العربي يعالج علامات التقدم بالسن

ماسك الصمغ العربي يعالج علامات التقدم بالسن

ماسك الصمغ العربي لتفتيح البشرة

ماسك الصمغ العربي لتفتيح البشرة

تتجه العديد من النساء الى الخلطات الطبيعية لشد البشرة وتفتيحها بعيدا عن تقنيات التجميل المكلفة، ومن بين هذه وصفات الصمغ العربي الذي يشتهر بإستخدامه منذ القدم، لذا نعرفك على طريقة اعداد وصفات منه لشد البشرة وعلاج التجاعيد وتفتيح لون الجلد.

خلطة الصمغ العربي مع العسل

تحارب هذه الوصفة تجاعيد الوجه وترهله كما تعمل على تفتيح لون الجلد والتصبغات الداكنة، وكل ما عليك فعله هو طحن ملعقة طعام من الصمغ واذابتها في كوب ماء مغلي للحصول على مزيج لزج وشفاف. اضيفي للكوب ملعقة طعام من العسل، وحركي الخليط جيدا واتركيه ليبرد. وزعي الخلطة على البشرة مع تجنب منطقة العينين والحواجب، واتركيها حوالي 10 دقائق قبل ازالة الماسك بالماء الفاتر ثم غسل الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة الصمغ العربي مع النشا والليمون

تحتاجين في هذه الخلطة الى إذابة ملعقة من الصمغ العربي في مقدار كوب ماء ساخن، اضيفي للخليط نصف ملعقة من بودرة النشا ونصف ملعقة من عصير الليمون، وامزجيهم جيدا. بعد ان تبرد الخلطة، وزعي الماسك على الوجه حيث يعمل على تفتيح البشرة وشدها والتخلص من البقع الداكنة والكلف. اتركيه لمدة 10 دقائق ويكرر مرتين في الأسبوع على ان يتم ترطيب البشرة بعدها بكريم او أحد الزيوت الطبيعية على غرار زيت الزيتون.

خلطة الصمغ العربي مع الكركم

عندما يجتمع الصمغ العربي مع الكركم فإن نتيجة الخلطة تكون أكثر من رائعة لشد الوجه وعلاج علامات التقدم بالسن وتفتيح لون الجلد. ذوبي ملعقة من الصمغ بكوب ماء فاتر واضيفي اليها نصف ملعقة من الكركم المطحون ونصف ملعقة من الزبادي. امزجي المزيج جيدا ووزعيه كماسك على الوجه وانتظري 10 دقائق قبل ازالته. يوضع على البشرة ثلاث مرتين أسبوعياً.

ونذكرك دوماً بضرورة تجربة هذه الخلطات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على البشرة مباشرة، تفادياً لتحسس بعض أنواع البشرة على المكونات المذكورة.