فوائد البقدونس للبشرة وكيفية استعماله للتخلص من البقع الداكنة

استفيدي من البقدونس للحصول على بشرة أجمل، أفتح وأنقى، وتخلصي من استعمال الطرق التجميلية كالكونسيلر لإخفاء البقع الداكنة.

فإليك فوائد البقدونس للبشرة وكيفية استعماله للتخلص من البقع الداكنة.

البقدونس لتقليل الهالات السوداء

تمكني من التخلص من الدوائر المظلمة بقناع البقدونس

يحتوي البقدونس على فيتامين K إلى جانب فيتامين C والذي يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العين. ضعي عصير البقدونس الممزوج بالزبادي تحت العينين مرة كل أسبوع واشطفيه عند الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

البقدونس لتقليل ندوب التصبغ

عصير البقدونس جيد لتقليل ندوب التصبغ والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد بسبب العمر أو بقع الشمس. استخرجي العصير وامزجيه مع العسل وعصير الليمون وامسحي البقع وشطفيها بعد عشرين دقيقة، وبذلك تتخلصي من البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

قناع البقدونس للدوائر المظلمة

 فوائد البقدونس للبشرة وكيفية استعماله للتخلص من البقع الداكنة

البقدونس يعمل على محو دوائر العين الداكنة، ويساعد فيتامين ج والكلوروفيل وفيتامين ك في البقدونس على تفتيح لون البشرة وتقليل بقع العمر وتقليل الانتفاخ.

قومي بتقطيع حفنة من البقدونس لصنع قناع للدوائر المظلمة، وفي وعاء صغير، اطحني الأوراق بملعقة خشبية حتى يخرج العصير في الأوراق.

صبي ملعقة كبيرة من الماء الساخن على البقدونس وقلبي الخليط معاً. يمكنك أيضاً دمج البقدونس مع الزبادي، وعندما يبرد الماء، استخدمي كرة قطنية لامتصاص العصير، واحفظي الكرة القطنية تحت عينيك لمدة 10 دقائق.