ماسكات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي

يحتوي النعناع على خصائص تنظيف وتطهير رائعة والتي تساعد في إزالة البقع الداكنة. كما أن النعناع هو واحد من أفضل العوامل الطبيعية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تبرد البشرة وتساعد على التخلص من الالتهابات. فإليك ماسكات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي.

 ماسكات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي

ماسك النعناع والخيار

ماسك النعناع والخيار كلاهما مدهش للبشرة خلال الصيف بسبب خصائصهما القوية في التبريد والترطيب. كل ما عليك القيام به لماسك الوجه هو أخذ شرائح قليلة من الخيار إلى جانب بعض العسل ووضعها جميعاً في الخلاط لتشكيل عجينة ناعمة ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد. هذا الماسك يساعد على إزالة الشوائب ويهدئ التهابات الجلد.

ماسك النعناع وماء الورد

ماء الورد مهم للحفاظ على توازن درجة الحموضة للبشرة ويتحكم أيضاً في الزيت الزائد، كما أنه مضاد للالتهابات. أضيفي النعناع والعسل إلى القليل من ماء الورد وضعيه على وجهك لبعض الوقت ثم اشطفيه بعد مرور بعض الوقت للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

ماسك النعناع والكركم

قناع الكركم يساعد على التخلص من حب الشباب وتقليل البثور. بسبب الخصائص المضادة للالتهابات، يعمل ماسك النعناع والكركم على ندبات حب الشباب وتنظيف الوجه.

 قومي بطحن بعض أوراق النعناع الطازجة والنظيفة مع القليل من الماء وأضيفي القليل من الكركم إلى المزيج ثم ضعي ماسك الوجه هذا على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها للحصول على أفضل النتائج.