ماسكات يومية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، قد تجدين نفسك تفكرين أكثر في كيفية منع بشرتك من أن تبدو دهنية بشكل مفرط.

يمكن أن يساعد استخدام أقنعة الوجه على التخلص من البشرة الدهنية. اليك ماسكات يومية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف.

قناع الوجه بالليمون واللبن

يتكون الليمون من حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تحييد إفراز الزيت الطبيعي للبشرة والتحكم فيه. بينما يتكون الزبادي من حمض اللاكتيك الذي يعمل كمطهر طبيعي. يمكن أن يساعد ذلك في إزالة الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تعد السبب الرئيسي لتكوين حب الشباب.

ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي ممزوجين بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على بشرتك باستخدام فرشاة الوجه واتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم شطفي بالماء الدافئ وطبقيمرطب خال من الزيت. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من الزيت.

قناع قشر البرتقال

قشور البرتقال فوائد عديدة للبشرة، فيمكنك تجفيف قشور البرتقال لعمل قناع.

أضيفي الماء أو اللبن إلى مسحوق قشر البرتقال، ثم ضعي القناع على وجهك. يعمل القناع على تفتيح البشرة وتنظيف المسام المسدودة، ويمكن أن يمنحك هذا القناع بشرة لامعة ولكن غير دهنية.

قناع الشوفان والأفوكادو

الشوفان يساعد على امتصاص الدهون الزائدة وبالتالي تقليل الزيت الموجود على سطح الجلد، والأفوكادو غني بالدهون الأساسية ومضادات الأكسدة. إلى جانب الشوفان، يحافظ الأفوكادو على الجلد الصحي ويجعله أقل دهنية في نفس الوقت.

ضعي نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف الأفوكادو الناضج ثم انقعي نصف كوب الشوفان في الماء واهرسي الأفوكادو. فبعد 5 دقائق، أضيفي الشوفان المنقوع إلى الأفوكادو المهروس واخلطيه جيداً، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء البارد. استخدمي القناع مرة واحدة في الأسبوع لتغذية البشرة.