مشروبات رمضانية تنقذ بشرتك وتغذيها

مشروبات رمضانية تنقذ بشرتك وتغذيها

مشروبات رمضانية تنقذ بشرتك وتغذيها

لاحظي فوائد هذه المشروبات الرمضانية على بشرتك

لاحظي فوائد هذه المشروبات الرمضانية على بشرتك

يعتبر شراب التمر الهندي مقشر طبيعي للبشرة

يعتبر شراب التمر الهندي مقشر طبيعي للبشرة

لا يخفي على أحد التغيرات التي تصيب الجسم في فترة الصيام، ولا بد من أن تظهر بشكل واضح على البشرة. إلا أن هناك بعض المشروبات الرمضانية التي قد تساعد في تخفيف هذه الآثار السلبية بشكل أو بآخر. تعرفي اليوم على هذه المشروبات الرمضانية لتدخليها على نظامك الغذائي هذه الفترة.

3 مشروبات رمضانية لبشرة صحية في رمضان  

مشروبات رماضنية تنقذ بشرتك وتغذيها

عصير عرق السوس

تحتسي الكثير من النساء هذا المشروب الحلو مع الوجبات الرمضانية دون إدراك الفوائد الذي يقدمها للبشرة. فعرق السوس غني بالأحماض التي تجدد شباب البشرة وتبقيها نضرة، غير أنه يعالج البثور والحبوب أو أي التهابات أخرى كالأكزيما، وذلك لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهابات. أما إذا كنت تعانين من البقع الداكنة والتصبغات، قد يساعدك عصير عرق السوس في التخلص من هذه المشكلة كونه يعمل على تقشير البشرة وتوحيد وتبييض لونها. 

شراب قمر الدين

يقترن اسم شراب قمر الدين مع الموائد الرمضانية الشهية، فبالإضافة إلى مذاقه الرائع وفوائده العديدة للجسم، يقدم شراب قمر الدين الكثير من الفوائد للبشرة كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة مثل فيتامين  A  وC. فهو يحسن مرونة البشرة ويخفف علامات الشيخوخة أو الخطوط الدقيقة ويعالج جفافها.

التمر الهندي

شراب التمر الهندي هو أيضاً معروف ومشتهلك بكثرة في رمضان وله آثار إيجابية على البشرة حيث يعتبر مقشر طبيعي لغناه بأحماض ألفا هيدروكسيد ذات الخصائص التقشيرية. فيساعد في تفتيح لون البشرة وتنعيمها.