طرق استخدام الاعشاب للعناية بالشعر في رمضان والحجر المنزلي

استفيدي من بقائك في المنزل واهتمي بإطلالتك وشعرك الجاف، وقومي بتقويته بأعشاب عدة موجودة في المنزل للحصول على شعر صحي ولامع خلال شهر رمضان، إليك طرق استخدام الاعشاب للعناية بالشعر في رمضان والحجر المنزلي بخطوات بسيطة وسريعة، لتحافظي على جمال شعرك في رمضان.

طرق استخدام الاعشاب للعناية بالشعر في رمضان والحجر المنزلي

الشاي العشبي البسيط

ضعي كوبين من الماء المغلي فوق 3 ملاعق كبيرة أو أكثر من الأعشاب لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم صفي الأعشاب من الشاي واتركيها تبرد. عندما يبرد الخليط  ويصبح بدرجة حرارة الغرفة يمكنك استخدامه على شعرك.

أثناء صب الشاي ببطء على رأسك المبلل، دلكي هذا الشراب على شعرك وفروة رأسك، وضعي وعاء كبيراً تحت رأسك لالتقاط السائل وإعادة تطبيقه عدة مرات، ثم دعيه على شعرك لبضع دقائق، ثم اشطفيه بلطف بالماء البارد.

الروزماري وزيت الزيتون

يستخدم الروزماري منذ مئات السنين للمساعدة في تساقط الشعر فمن الرائع استخدامها على الشعر الخفيف والصلع، فهي يعمل بشكل أفضل لنمو الشعر عند استخدامها مع زيت الزيتون. اخلطي زيت الروزماري مع القليل من زيت الزيتون وضعي الخليط مباشرة على فروة الرأس، فهو لا يعزز نمو الشعر فحسب ، بل يساعد أيضاً على منع الشعر من أن يصبح رمادياً قبل الأوان. هذه الخلطة ممتازة لإعطاء بصيلات الشعر التغذية التي تحتاجها.

النعناع

زيت النعناع هو أيضاً علاج عشبي فعال يحفز نمو الشعر وذلك لانه  يساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس وكذلك ربط جذور الشعر بفروة الرأس.

النعناع هو عشب مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات، فهو معروف بمكافحة الحكة والالتهاب. يشيع استخدامه في شكل زيت، ويتم تخفيفه على فروة الرأس والشعر وهو معزز معروف لنمو الشعر. إنه يعزز الدورة الدموية، ويزيد التغذية التي تتلقاها البصيلات.