اهم النصائح للحفاظ على جمال البشرة في شهر رمضان 2020

مع دخولنا لشهر رمضان الكريم 2020، يمكنك بخطوات بسيطة الحفاظ على جمال البشرة خلال فترة الصوم والتألق ببشرة نضرة تشع حيوية ونضارة من خلال الإلتزام ببعض النصائح اليومية السهلة.

إليك اهم النصائح للحفاظ على جمال البشرة في شهر رمضان 2020:

روتين تنظيف البشرة

اهتمي بتنظيف البشرة بالروتين اليومي السابق، صباحا ومساء، من استخدام التونر والصابون المناسب لنوعية بشرتك للتخلص من الافرازات الدهنية والشوائب، ولا تهملي خطوة ازالة المكياج وذلك للحفاظ على صحة الجلد وترك البشرة تتنفس بسهولة.

ترطيب البشرة يومياً

تتضاعف حاجة البشرة الى الترطيب في شهر الصوم لإمتناعنا عن شرب المياه طيلة اليوم، لذا عززي من ترطبيها عبر كريمات يومية مغذية او من خلال استخدام الزيوت طبيعية كزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو  وبهذا تحاربين جفافها ايضا.

الغذاء الصحي المتنوع

أثناء ساعات الصوم لا بد من تعويض ما تخسره البشرة من المعادن والفيتامينات. لذا لا بد من التركيز على تناول غذاء صحي  ومتنوع بالعناصر الغذائية الأساسية من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن وخاصة أطباق الخضار المتنوعة، مع الإبتعاد عن المأكولات الدسمة والحلويات واللتان ترهقان البشرة.

شرب المياه بكمية كافية

واظبي على شرب حوالي ليتر ونصف من المياه موزعة بين فترتي الافطار والسحور لتعويض النقص في المياه، وبهذا تحافظين على نضارة ورطوبة البشرة من الداخل، ومن الأفضل الإبتعاد عن مشروبات الكافيين واستبدالها بالعصائر الطبيعية وخاصة الليمون.

تفادي السهر الطويل

أفضل أدوات التجميل للبشرة وفق خبراء الجمال هو النوم المبكر وعدم السهر، لذا حاولي قدر الإمكان عدم المبالغة بالسهر لساعات طويلة  في ليالي رمضان والا ستحصلين على مظهر مرهق وشاحب للبشرة. ويجب الحرص ايضا على أخذ كفايتك من النوم بمقدار 7 الى 8 ساعات.