وصفات طبيعية لعلاج النمش وبهتان البشرة قبل بدء رمضان

النمش عبارة عن بقع صغيرة مسطحة أو بنية فاتحة على البشرة المعرضة للشمس، وهي أكثر شيوعاً على وجه الأشخاص ذوي الشعر الأحمر. فإليك وصفات طبيعية لعلاج النمش وبهتان البشرة قبل بدء رمضان.

وصفات طبيعية لعلاج النمش وبهتان البشرة قبل بدء رمضان

زيت اللوز

 زيت اللوز غني بفيتامين أ وفيتامين هـ الذي يساعد على تغذية البشرة وتقليل التصبغ. خذي 2-3 قطرات من زيت اللوز وقومي بتسخينه، وبمساعدة أصابعك، دلكي الزيت على وجهك واتركيه لمدة ساعة تقريباً أو حتى يمتص الجلد الزيت بالكامل، ثم اغسلي وجهك بالماء للفاتر. يمكنك حتى تطبيق هذا الزيت بين عشية وضحاها للحصول على نتائج أفضل.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على عنصر يعرف باسم الألويسين ويعمل بشكل فعال للحد من تصبغ الجلد. استخدمي الألوة فيرا الطازج وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذا العلاج يومياً للحصول على نتائج أفضل.

النعناع والموز

 النعناع غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل النمش، بالإضافة إلى ذلك تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الموز على ترطيب البشرة.

لصنع ماسك الوجه هذا، قد تحتاجين إلى هريس النعناع الذي يمكنك صنعه باستخدام الخلاط، ثم ضيفي الموز المهروس عليه. امزجي كلا المكونين جيداً وضعيه على وجهك لمدة 8-12 دقيقة ثم كرري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.