روتين العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

تعرفي على  اضرار الشمس على البشرة الدهنية حيث أن البشرة الدهنية هي نتيجة لزيادة إنتاج الزهم، مما يؤدي إلى انسداد المسام وتضخمها.هناك أسباب كثيرة تجعل البشرة تصبح دهنية مثل العوامل الوراثية والنظام الغذائي والإجهاد. لذلك إليك روتين العناية بالبشرة الدهنية في رمضان.

تنظيف الوجه

ابحثي عن مرطبات ذات خصائص مهدئة لتخفيف التهيج في رمضان

على عكس البشرة الجافة، لا يمكن للبشرة الدهنية أن تستمر بدون تنظيفها في الصباح. تراكمات الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب على بشرتك ليلاً يمكن أن تسد المسام إذا لم يتم إزالتها. ابدئي روتينك الصباحي بمنظف معتدل مناسب لنوع البشرة هذه. 

التقشير

البشرة الدهنية عرضة لتراكم خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والمسام المسدودة. لمنع انسداد المسام، من المهم تقشير بشرتك بانتظام 2-3 مرات في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف. تعتبر المقشرات الكيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي رائعة لتعزيز دوران الخلايا للمساعدة في تفتيح البقع الداكنة وإضافة إشراق للبشرة الباهتة.

التونر

روتين العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

يعد التونر جيد جداً للبشرة الدهنية، كونه يعالج الزيوت دون تجفيف البشرة. ابحثي عن التونر الذي يحسن نسيج بشرتك ويصغر المسام، بينما يحافظ في الوقت نفسه على توازن رطوبة بشرتك. 

مرطب وكريم للعين

احصلي على جميع العناصر الغذائية باستخدام  مرطب خفيف. إذا كانت بشرتك حساسة أو متهيجة، فابحثي عن مرطبات ذات خصائص مهدئة لتخفيف التهيج. بعد ذلك، ضعي كريم عينين خفيف الوزن للحفاظ على رطوبة عينيك وحمايتها.

واقي شمس

 قومي بتنظيف بشرتك بمنظف قائم على الماء للعناية بالبشرة الدهنية

لروتينك الصباحي استخدمي واقي الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومنع الشيخوخة المبكرة. استخدمي واقي الشمس لحماية بشرتك والحفاظ عليها.