فوائد الطحينة للبشرة المختلطة وكيفية استخدامها

الطحينة معجون مصنوع من بذور السمسم المحمصة ولها نكهة خفيفة، بالإضافة إلى استخدامات الطهي، تقدم الطحينة العديد من الفوائد للبشرة، والتي تساعدها على التخلص من كل العيوب وتمنحك بشرة نضرة ومتوهجة. فإليك فوائد الطحينة للبشرة المختلطة وكيفية استخدامها.

ساعدي بشرتك لتبدو رائعة مع فوائد الطحينة

غني بفيتامينات ب

الطحينة غنية بالفيتامين B ولها أدوار أساسية عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة المختلطة وإصلاحها. كما أنها تساهم في منحك توهجاً صحياً، ومحاربة الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة، وتمنع الجلد الجاف والبقع الداكنة.

غني بالزنك

الطحينة تمنحك جرعة جيدة من الزنك مما يساعد في  تطور الألياف التي تدعم بنية بشرتك، وتسمى الإيلاستين. وهذا يعني أن الزنك يساعد بشرتنا في الحفاظ على نضارتها وشبابها. فالحصول على الكثير من الزنك مهم لبشرتك لأنه يمنع البثور ويشفي الندوب والآفات الجلدية.

غني بالكالسيوم

الكالسيوم ليس جيداً فقط لبناء عظام قوية، بل يمكنه أن يفعل العجائب لبشرتك. تحتوي ملعقتان صغيرتان فقط من الطحينة على أكثر من 200 ملليغرام من الكالسيوم. 

يساعد الكالسيوم الطبقة الخارجية لبشرتك في التخلص من خلايا الجلد القديمة وإنتاج خلايا جديدة، وبالتالي تعزيز المسام. لذلك يعد هذا المعدن مفيداً أيضاً في إنتاج الزهم، مما يساعد بشرتك على الترطيب والنضارة.